رسالة اليمن الى العالم

تصريح هام لوزير النقل بشأن فتح وجهات جديدة لرحلات تجارية ومدّنية عبر مطار صنعاء الدولي

يمانيون/ صنعاء

أكد وزير النقل عبدالوهاب يحيى الدرة، أهمية الإسراع في فتح وجهات جديدة لتسيير رحلات جوية تجارية ومدّنية عبر مطار صنعاء الدولي لتخفيف معاناة اليمنيين.

جاء ذلك خلال لقاء، ضم نائب وزير النقل محمد الهاشمي ورئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر والقائم بأعمال شركة الخطوط الجوية اليمنية عبدالملك مطهر والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي.

وأشار إلى أن فتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء سيعمل على تسهيل حركة وحرية النقل للمسافرين اليمنيين، خاصة المرضى الذين يحتاجون السفر لتلقي العلاج في الخارج .. منوهاً بجهود وخدمات شركة الخطوط الجوية اليمنية التي تقدمها للمسافرين بالمطارات اليمنية.

ولفت وزير النقل إلى ضرورة توفير شركة النفط اليمنية للوقود الخاص بالطائرات التجارية وطائرات الأمم المتحدة بمطار صنعاء الدولي حسب ما تم الاتفاق عليه والموافقة من المبعوث الأممي في اجتماع أثناء زيارته للعاصمة صنعاء مؤخراً.

وشدد على ضرورة التزام شركة الخطوط الجوية اليمنية بالعمل وفقا للخطط والدراسات التطويرية والمواكبة التي تسهم في الارتقاء بخدماتها في مجال الطيران المدني.

وحث الوزير الدرة شركة الخطوط الجوية اليمنية على مضاعفة جهودها لتحسين الأداء وتطوير الشركة باعتبارها الناقل الرسمي للجمهورية اليمنية.

واستمع اللقاء من القائم بأعمال شركة الخطوط الجوية اليمنية إلى شرح مفصل عن الانجازات التي حققتها الشركة والتحديات التي تواجهها والعمل على حلها .. وقال “إن الشركة تقدم خدمات النقل الجوي بكل مهنية وحرفية عبر كوادر فنية مؤهلة تأهيلاً عالياً في مجال الطيران المدني”.

بدوره أبدى المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية، استعداد الشركة توفير الوقود للطائرات المدنية والأممية التي تهبط بمطار صنعاء الدولي بشكل منتظم.

وأكد أن الشركة تسعى لتوفير المشتقات النفطية لتخفيف معاناة المواطن اليمني رغم استمرار دول تحالف العدوان في أعمال القرصنة البحرية لسفن النفطية.

وناقش اللقاء بحضور وكيلي وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي وهيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل وناطق شركة النفط اليمنية عصام المتوكل، سير العمل بشركة الخطوط الجوية اليمنية وفتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء الدولي وتوفير شركة النفط اليمنية الوقود اللازم للطائرات التجارية وطائرات الأمم المتحدة بمطار صنعاء.

قد يعجبك ايضا