رسالة اليمن الى العالم

علامات تؤكد أن صمام قلبك في مشكلة

يمانيون../

امراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال والنساء وغالبًا ما لا توجد علامات على وجود مشاكل في القلب والأوعية الدموية  مما يجعل التشخيص أكثر صعوبة أو حتى معرفة أن هناك مشكلة صحية.

يمكن أن يندرج مرض صمام القلب ضمن هذه الفئة لأنه في بعض الأحيان لا توجد علامات تحذير  خاصة في البداية  ولكن مع تقدم المرض  هناك علامات واضحة على وجود مشكلة.

ما هو مرض صمام القلب؟

قال الدكتور ستايسي روزين  طبيب القلب ونائب رئيس معهد كاتز لصحة المرأة في نورثويل: “يحتوي القلب على أربعة صمامات تفصل بين غرف القلب”. إنها تسبب صوت “lub-dub” الذي عادة ما نفكر فيه على أنه “أصوات قلب”. عندما لا يفتح صمام أو أكثر من صمامات القلب بشكل صحيح أو لا ينغلق تمامًا  ينقطع التدفق ويظهر مرض صمام القلب.

ما الذي يسببه ومن هو المعرض للخطر؟

يمكن أن يحدث مرض صمام القلب بسبب عدد من الحالات المختلفة

مرض صمام القلب الخلقي :  موجود منذ الولادة عندما لا يتشكل صمام أو أكثر من صمامات القلب بشكل صحيح.

الالتهابات التي يمكن أن تؤثر على القلب. تؤدي أنواع معينة من النوبات القلبية أو قصور القلب إلى الإصابة بأمراض صمام القلب  ويكون كبار السن أكثر عرضة للإصابة بأمراض صمامات القلب.

يمكن أن تكون علامات مرض صمام القلب خفية.

من المهم أن تتذكر أنه في بعض الأحيان لا يسبب مرض صمام القلب في البداية أي علامات أو أعراض أو تغيرات مهمة تكون خفيفة للغاية. تأكد من تقييم مخاوفك بشكل مناسب وكامل  يمكن أن تكون العلامات الأولية دقيقة للغاية  لكن التشخيص المبكر مهم لمنع حدوث نتائج أكثر خطورة.

يمكن مراقبة بعض أنواع أمراض الصمامات ويمكن علاج الأعراض الخفيفة بالأدوية. بالنسبة للبعض  يمكن أن يكون مرض الصمام أكثر خطورة وأفضل علاج له هو استبدال الصمام.

نفخة قلبية على الرغم من أن بعض أنواع النفخات ليست خطيرة  إلا أن بعض الأنواع تعتبر علامة مهمة على مرض صمام القلب.

ضيق التنفس يعد ضيق التنفس علامة شائعة لمرض صمام القلب وأحيانًا لا يحدث هذا إلا مع بذل مجهود  ولكنه قد يتطور حتى أثناء الراحة. يؤدي ضيق التنفس أحيانًا إلى صعوبة النوم بشكل طبيعي في الليل. يمكن أن يترافق تورم الكاحلين أو الساقين مع ضيق التنفس.

ألم الصدر يمكن أن يكون ألم الصدر علامة مهمة على مرض صمام القلب  خاصةً مع “تضيق” الصمام أو الفتح غير الكامل.

نوبات الإغماء يمكن أن يكون الخفقان والدوخة من علامات مرض صمام القلب  ويمكن أن يكون ذلك مرتبطًا بإيقاعات القلب غير الطبيعية التي يمكن رؤيتها في المرضى الذين يعانون من تشوهات في صمام القلب.

قد يعجبك ايضا