Herelllllan
herelllllan2

الجيش الإيراني يعلن انطلاق مناورات “الجيش 1401” للطائرات المسيرة

أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي، بأن مناورات “الجيش 1401″ المشتركة للطائرات المسيرة، انطلقت صباح اليوم الأربعاء، بمشاركة أكثر من 150 طائرة مسيرة.

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية، فإن المناورات ستشمل مناطق واسعة في البلاد تمتد إلى مياه الخليج  وبحر عمان.

وأضافت، أن المناورة التي تستمر لمدة يومين، سيتم خلالها اختبار عناصر الدقة والقوة التسليحية وقدرة الاستمرار في التحليق وقدرات أنظمة التوجيه والتحكم والقدرات القتالية في هذه المسيرات.

من جهته، قال المتحدث باسم المناورات الأدميرال محمود موسوي إنّه في”اليوم الأول للمناورات تم إطلاق الطائرات المسيرة بهدف جمع المعلومات من مختلف النقاط والقواعد في بلادنا لرصد الأهداف وتحديدها وإرسالها إلى قواعد التحكم ليتم غداً توجيه الضربات للأهداف”.

فيما أعلن المساعد التنسيقي لقائد الجيش الايراني، الأدميرال حبيب الله سياري، أمس الثلاثاء، أنّ مناورات “الجيش 1401” المشتركة للطائرات المسيرة ستجري بمشاركة جميع قوات الجيش”، لافتاً إلى أنه سيجري “اختبار مسيرات حديثة تم إنتاجها في وزارة الدفاع بالتعاون مع الشركات المعرفية”.

كما شدد سياري على أهمية نقل التجارب الى  الكوادر الشبابية، والتدريب، وزيادة الاستعداد القتالي للتعامل مع التهديدات كأهداف أخرى لهذه المناورات.

وقال: “هذه المناورات المشتركة للمسيرات على مستوى القوات الأربع للجيش ومقر الدفاع الجوي المشترك ستجري لأول مرة، حيث أنها تجري في مياه الخليج وبحر عمان من الجنوب إلى الشرق والغرب والشمال ووسط البلاد”.

وأوضح أن هذا العدد إنما هو جزء يسير من قوة المسيرات التي بحوزة القوات الأربعة للجيش الإيراني التي تنفذ مهام الاستطلاع والمراقبة والقتال المختلفة.

يشار إلى أن المناورات تستمر ليومين بمشاركة جميع قوات الجيش، التي تشمل القوات الجوية والبحرية والبرية إلى جانب مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com