Herelllllan
herelllllan2

تدشين المرحلة الأولى من التوصيف الوظيفي بمكتب رئاسة الجمهورية

يمانيون/ صنعاء

دشن مكتب رئاسة الجمهورية اليوم تنفيذ المرحلة الأولى من التوصيف الوظيفي لدوائره وإداراته العامة في إطار خطته السنوية للعام ١٤٤٤ هـ.

وفي التدشين أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية – رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود عبد القادر الجنيد، أهمية التوصيف الوظيفي، لما لذلك من أثر إيجابي في تحسين الأداء الوظيفي، وزيادة الإنتاج واتخاذ القرارات السليمة وفق معايير علمية وعملية.

وأشاد بمبادرة مكتب رئاسة الجمهورية في تدشين تنفيذ المرحلة الأولى من التوصيف الوظيفي لتحفيز مؤسسات الدولة للقيام بمثل هذا الإنجاز الإداري الذي يحرص عليه القطاع الإداري بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

واستعرض الجنيد المراحل التي مرت بها الرؤية الوطنية منذ أن أطلقها الرئيس الشهيد صالح على الصماد في مارس 2018م كمشروع لبناء الدولة وإرساء مبدأ العمل المؤسسي تحت شعار “يد تحمي .. ويد تبني” .. مشيراً إلى التحديات التي تواجهها الرؤية الوطنية ودورها في تفعيل وإصلاح وتطوير مؤسسات الدولة.

فيما أكد نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، أن تدشين المرحلة الأولى من التوصيف الوظيفي يعكس مدى اهتمام مكتب الرئاسة بكوادره وبناء قدراتهم وتعزيزها وفق أسس علمية وإدارية مدروسة.

وشدد على أهمية الاستيفاء التام لشروط الوظيفة العامة وبما يعود بالفائدة على مؤسسات الدولة ويضمن تمكين الكوادر المتميزة والمتخصصة من أداء واجبها الوظيفي.

وثمن العزي الجهود التي بّذلت لإخراج دليل التوصيف الوظيفي إلى الواقع العملي وتدشين المرحلة الأولى من التوصيف الوظيفي .. معربا عن الأمل في أن يسهم ذلك في تحسين الأداء الوظيفي وتحقيق الأهداف المنشودة وفق الخطط المرسومة.

وفي التدشين بحضور مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ووزير الشؤون القانونية، الدكتور إسماعيل المحاقري ورئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، ألقى رئيس مركز بناء القدرات واتخاذ القرارات يحيى المحاقري كلمة أشار فيها إلى أهمية التوصيف الوظيفي كأحد أهم أدوات ووسائل تحسين الأداء الوظيفي ومعيار أساسي لاتخاذ القرارات والتخطيط واختيار القوى العاملة وتعيينها وتقييم الأداء وتحديد الاحتياجات التدريبية.

بدوره قدّم الخبير في الشؤون الإدارية المعد للبطاقات الوظيفية الدكتور أمين الشرجبي، نبذة عن بطاقات التوصيف الوظيفي وأهميتها ومراحل إعدادها ومكوناتها ومنهجيتها ودورها في الاختيار الأمثل للموارد البشرية والتقييم والتعيين والتدريب.

في حين استعرض رئيس دائرة الشؤون المالية والإدارية بمكتب رئاسة الجمهورية توفيق ابو هادي دليل التوصيف الوظيفي لوظائف المكتب “الدوائر والادارات العامة” واعتماد بطاقات التو صيف الوظيفي.

وتطرق إلى الجهود التي بُذلت لإنجاز الدليل وفق معايير مدروسة مبنية على القوانين واللوائح والقرارات التي تنظم عمل مكتب الرئاسة بشكل خاص والخدمة المدنية بشكل عام.

وأشار أبو هادي إلى أنه تم الاستفادة من مشروع تحديث الخدمة المدنية وخبراء وأكاديميين متخصصين، للمراجعة والتطوير والتعديل.

وتم في حفل التدشين بحضور رئيس هيئة رفع المظالم القاضي الدكتور عبدالملك الأغبري ووكيل المركز الوطني للوثائق علي سعد طواف وعدد من المسؤولين، تسليم بطاقات التوصيف الوظيفي لرؤساء الدوائر ومدراء العموم بمكتب رئاسة الجمهورية.

قد يعجبك ايضا