رسالة اليمن الى العالم

المحويت .. فعالية خطابية وأمسية ثقافية في حفاش بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
نظمت إدارة التربية والتعليم بمديرية حفاش محافظة المحويت فعالية خطابية انشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية أكد مدير عام المديرية علي المرجلة، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم والاقتداء بأخلاقه والتمسك بنهجه ، داعياً الإدارات التربوية والمدرسية إلى تثقيف وتوعية الطلاب والطالبات بأهمية المولد النبوي الشريف والاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت كلمات المشاركين إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي باعتبارها محطة لمراجعة النفس والحرص على اتباع النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم والتزام أوامره واجتناب نواهيه والاقتداء به في قول الحق والوقوف في وجه الظلم والظالمين ونصرة الدين .

كما أقيمت في عزلة بني قشب بالمديرية أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي أشارت الكلمات التي ألقيت خلالها إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس من سيرة النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله .

وأكدت ضرورة غرس القيم والمبادئ التي أسسها نبي الرحمة في نفوس الأجيال والاقتداء بنهجه القويم والعمل به كمنهاج حياة .

ولفتت الكلمات إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة تأكيد على ارتباط الأمة العربية و الإسلامية بنبيها الكريم وبدعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الضلال إلى النور .

واستعرضت سيرة الرسول الكريم وما تحلى به من مكارم الأخلاق والصفات الحميدة وأهمية الاقتداء به في جميع أمور الحياة، مشيرة إلى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم جاء برسالته الخاتمة لكل الرسالات السماوية ليكرس معاني الرحمة والمحبة والسلام .

تخللت الفعالية والأمسية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وامنية ومجتمعية وكوادر تربوية وشخصيات اجتماعية, قصائد شعرية وفقرات انشادية .

قد يعجبك ايضا