Herelllllan
herelllllan2

مسيرات مليونية في إيران رفضا لأعمال الشغب

 شهدت العاصمة الإيرانية طهران وسائر أرجاء البلاد، الأحد، مسيرات مليونية حاشدة للتنديد بأعمال الشغب والإساءة إلى المقدسات الإسلامية من قبل مثيري الشغب والفوضى وأعداء الثورة الإسلامية في طهران وبعض مدن البلاد.

ففي العاصمة طهران خرجت حشود غفيرة جدا مساء الأحد في مسيرة تحت عنوان “أمة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)” اجتمعت في ساحة “انقلاب” بوسط العاصمة والشوارع المحيطة التي اكتظت بالمشاركين مرددة شعارات تندد بأعمال الشغب وداعية للالتزام بالحجاب الإسلامي.

وعبر المشاركون في مسيرة “أمة رسول الله” عن ولائهم للجمهورية الإسلامية، ورددوا هتافات منددة بأعمال الشغب الأخيرة، ورافضة لهذه الأعمال، وطالبوا الشرطة والقضاء باتخاذ إجراءات حاسمة ضد مثيري الشغب.

كما شهدت محافظات البلاد مسيرات حاشدة تنديدا بأعمال الشغب والإساءة للمقدسات مؤكدين التفافهم حول الدولة في الجمهورية الإسلامية.

وخرج أهالي أصفهان وشيراز بمسيرات حاشدة عمت أرجاءهما ونددوا بأعمال الشغب والأعمال المهينة للمقدسات الإسلامية.

 كذلك خرج أهالي محافظة مازندران شمال إيران بتظاهرات واسعة نددوا فيها بأعمال الشغب وإهانة المقدسات الإسلامية والقران الكريم، فيما خرج أهالي مدينة ياسوج، وبندر عباس وقم المقدسة وقزوين بمسيرات ضخمة رفعوا فيها شعارات منددة بأعمال الشغب ومؤيدة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما خرج أهالي مشهد خرجوا في مسيرات ضخمة أعلنوا فيها استعدادهم لاستقبال زوار الإمام الرضا (عليه السلام) وبأنهم لن يسمحوا بأي إزعاج في استقبال الزوار وإثارة الشغب وقد أثبتوا ذلك بدماء شبابهم.

المصدر: إرنا

قد يعجبك ايضا