Herelllllan
herelllllan2

السلطة القضائية بالحديدة تحيي ذكرى المولد النبوي

يمانيون../
احيت السلطة القضائية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية إحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٤هّـ.

وفي الفعالية هنأ وزير العدل القاضي نبيل العزاني، الجميع بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام .

وأشار إلى الأهمية التي تكتسبها ذكرى المولد الشريف هذا العام تزامنا مع ثورتي ٢١و ٢٦ سبتمبر، ولما تمثله من اهمية دينية كونها من اهم المناسبات التي تحتفي بها الأمة الاسلامية بمولد القاضي الأول في الإسلام.

وأكد العزاني أن السلطة القضائية تمثل إمتدادا لكل ما جاء به رسولنا الكريم، بتحقيق العدل الذي يعد مسؤوليتها الأولى.

ولفت إلى حجم القضايا التي تم البت فيها لتحقيق العدالة التي يأملها الجميع والتي تمثل أهم الواجبات الملقاة على عاتق القضاء.

ونوه بأن إحياء هذه المناسبة يتحقق بفضلها المزيد من الانتصارات للوطن.

فيما أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، بالجهود المبذولة لإحياء ذكرى مولد المصطفى، لافتا إلى تميز الحديدة في احياء هذه المناسبة من خلال الزخم الجماهيري الذي تختص به.

واشار إلى جهود السلطة القضائية بالمحافظة وما تقوم به من دور لتحقيق العدالة التي تمثل اهم القيم التي جاء بها رسول الأمة.

وبين أن احتفاء ابناء اليمن بذكرى مولد سيد البشر ، تعبير عن عظيم ارتباطهم برسولهم وتمسكهم بنهجه الذي تخلى عنه العديد ممن باعوا دينهم من أجل التطبيع مع أعداء الله ورسوله.

بدوره أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أن ما تحقق للوطن من انتصارات على أعداء الامة يعود إلى التولي الصادق لله ورسوله واستجابة لامر الله في إحياء هذه المناسبة في زمن ساد فيه الظلم.

ودعا البشري الجميع للتحشيد للفعالية المركزية التي ستقيمها المحافظة احتفاء بهذه المناسبة.

فيما أشار رئيس محكمة إستئناف محافظة الحديدة القاضي عبد اللطيف نصار، إلى أهمية المناسبة كون المعني بها رسول الله الذي ملأ الارض عدلا ونورا وارسى العمل بالقرآن قولا وعملا.

وحث القاضي نصار كافة العاملين في السلطة القضائية على بذل الجهود لانجاز القضايا وتحقيق العدالة الذي يعد أهم مقاصد الدين الاسلامي.

فيما تطرق رئيس نيابة محافظة الحديدة القاضي هادي عيظه إلى أن حدث مولد المصطفى يمثل أهم حدث تأريخي يتوجب على الامة إحياءه من خلال تجسيد اقوال وافعال المصطفى في تعاملاتها وخاصة في مجال السلطة القضائية من خلال الانتصار للعدالة ودفع الظلم بصورة عاجلة وعدم التأخير بها نصرة للمظلوم.

فيما اشار الشيخ عبدالله الاهدل في الكلمة التي القاها عن العلماء إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يؤكد مدى ارتباط الامة بنبيها وتعزيز الارتباط به.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبد الحميد المؤيد ومدير امن المحافظة اللواء عزيز الجرادي ونائبه العقيد عمر المقبلي وقضاة وموظفي المحاكم والنيابات فقرات شعرية وإنشادية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا