Herelllllan
herelllllan2

تزكية محمد الدرة وضيف الله رسام نائبين لرئيس مجلس الشورى

يمانيون../
عقد مجلس الشورى اليوم جلسة استثنائية برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

كُرست الجلسة بحضور مسؤول قطاع النواب والشورى فضل أبو طالب لاختيار نائبين لرئيس مجلس الشورى إلى جانب النائب عبده محمد الجندي، حيث تم تزكية محمد حسن عبدالله الدرة، وضيف الله يحيى رسام.

وتأتي هذه الخطوة في إطار توجهات المجلس السياسي الأعلى لتفعيل السلطات التشريعية والتنفيذية ومؤسسات الدولة، وتعزيز العمل المؤسسي في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

وفي الجلسة بحضور أمين عام المجلس علي عبد المغني، أشار رئيس المجلس إلى أن هذه الجلسة تأتي استجابة لدعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بعقد جلسة استثنائية لتوسعة قوام هيئة رئاسة المجلس بما ينسجم مع مهامه واختصاصاته الدستورية ويواكب أنشطته ومهامه الوطنية.

وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تحتم على مجلس الشورى كمؤسسة دستورية تضم نخبة من الخبراء والحكماء في جميع المجالات تحمل المهام الوطنية بكل مسؤولية.

ولفت العيدروس إلى أن حجم التحديات التي تواجه الشعب اليمني تتطلب من الجميع العمل نحو تعزيز الوحدة الوطنية وتفويت الفرصة على المتربصين بالأمن والسلام الاجتماعي.

إلى ذلك عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اجتماعها الأول برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، بحضور نائبي رئيس المجلس محمد الدرة وضيف الله رسام.

وفي الاجتماع الذي ضم مسؤول قطاع النواب والشورى، وأمين عام المجلس، هنأ رئيس المجلس، الدرة ورسام بنيل ثقة أعضاء المجلس وتزكيتهما كنائبين لرئيس المجلس.

وأشار إلى أن المجلس عمل على اتخاذ الإجراءات التنفيذية لموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي عبر وضع خطط وبرامج وآليات عمل للجان المجلس وفقا للمهام الدستورية الموكلة لكل لجنة.

ورحب العيدروس بدعوة المجلس السياسي الأعلى لإعادة تشكيل نواب رئيس المجلس ورفع قوامهم إلى ثلاثة نواب.. مؤكدا أن هذه الخطوة ستستهم في رفع الأداء الإداري والتنظيمي والفني والعمل المجتمعي للمجلس.

فيما أكد نائبا رئيس المجلس العمل بروح الفريق الواحد من خلال الآليات المعتمدة في عمل المجلس ولائحته الداخلية بما يعزز من نشاط المجلس في مختلف المجالات.

بدوره أشار مسؤول قطاع النواب والشورى إلى أن توسعة قوام نوب رئيس المجلس سيسهم في تعزيز المشاركة الشعبية للمجلس، ودوره في رسم السياسات العامة.. لافتا إلى أهمية مواكبة موجهات القيادة لتطوير أداء وعمل المجلس.

قد يعجبك ايضا