Herelllllan
herelllllan2

ورد للتو.. تعميم “هام” و”عاجل” من وزارة الخدمة المدنية بشأن العمل بمدونة السلوك الوظيفي وتوزيعها على كافة الموظفين (نص التعميم)

يمانيون/ صنعاء

أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات التعميم رقم (٨) لسنة1444هـ بشــــأن العمل بالمدونة العامة للسلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة فيما يلي نصه:

تنفيذاً لقرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم (35) لسنة 1444هـ باعتماد وإصدار وثيقة المدونة العامة للسلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة، وإعمالا لأحكام القانون رقم (19) لسنة 1991م بشأن الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وفي اطار الإصلاحات التي تقوم بها الوزارة للسياسات والأنظمة بهدف تحسين وتطوير الأداء، فإن الوزارة تهيب بوحدات الخدمة العامة في السلطة المركزية والمحلية بتدشين العمل بالمدونة العامة ومراعاة الإجراءات التالية:-

توزيع المدونة على كافة الموظفين العاملين بالوحدة وإشعارهم بأهميتها، وعلى مدراء الموارد البشرية التنسيق مع الوزارة والاحتفاظ بنسخة من نموذج استلام المدونة في ملف الموظف وتسليم النسخة الأخرى لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات.

على الوحدات تنفيذ برنامج التدريب والتوعية بالمدونة بصورة مستمرة، وتحديث سياسات وخطط الوحدة بما تضمنته المدونة، وستخضع تلك الإجراءات للقياس والتقييم.

بالتنسيق والمشاركة مع الوحدات، ستقوم وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بتنفيذ عمليات تقييم للعمل بالمدونة وقياس أثرها، وسيتم التعميم بالنماذج في الأيام القادمة حسب المرحلة المحددة في آلية التقييم.

وبموجب المسؤوليات المنوطة بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات، فإن الوزارة ستعمل على التنسيق مع كافة الوحدات وتقديم الدعم الفني لنجاح تنفيذ المدونة وتحقيق أهدافها وأثرها.

قد يعجبك ايضا