Herelllllan
herelllllan2

اللجنة الزراعية تعلن تأجيل افتتاح السوق الموسمي للنحالين إلى مطلع ديسمبر

يمانيون../
أعلنت اللجنة الزراعية والسمكية العليا تأجيل افتتاح السوق الموسمي للنحالين لبيع العسل بالجملة في أمانة العاصمة إلى مطلع ديسمبر المقبل.

وأرجع رئيس اللجنة التحضيرية – عضو وحدة العسل باللجنة الزراعية والسمكية العليا ذياب الأشموري تأجيل افتتاح السوق إلى إتاحة اللجنة المزيد من الوقت للتنسيق والتواصل لضمان مشاركة واسعة في فعاليات وأنشطة السوق الموسمي.

وأشار إلى أهمية السوق الموسمي للنحالين الذي يُنفذ بإشراف وحدة العسل اليمني في اللجنة بالتعاون مع إدارة النحل وإنتاج العسل بوزارة الزراعة والري، ودوره في فتح مجال أوسع لتسويق العسل ومنتجاته وبما يساعد النحالين على الاستفادة من عائدات العسل وتحسين مستوى الدخل المعيشي.

وأكد الأشموري أن السوق الموسمي بالجملة سيكون أول وأكبر سوق للنحالين بأمانة العاصمة كونه سيحظى بمشاركة واسعة من قبل تجار ونحالين من مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية .. معتبراً السوق فرصة تسويقية لتطوير إنتاجية العسل اليمني كمحصول نقدي وغذائي مهم.

ودعا رئيس اللجنة التحضيرية، كافة منتجي العسل من جمعيات ونحالين وتجار إلى المشاركة الفاعلة وسرعة التواصل مع إدارة السوق لحجز مواقعهم في السوق الموسمي بما يمكنهم من تسويق منتجاتهم من العسل.

يذكر أن العسل من أهم المحاصيل النقدية في اليمن التي تتصدر قائمة دول العالم من حيث جودته وسمعته وأنواعه لما تمتاز به الأرض اليمنية من اختلاف في التضاريس كالجبال والوديان والسواحل.

قد يعجبك ايضا