Herelllllan
herelllllan2

وزارة الداخلية تدشن العمل بمدوّنة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل

يمانيون/ صنعاء/

دشنت وزارة الداخلية، اليوم، العمل بمدوّنة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في ديوان عام وزارة الداخلية والمصالح والهيئات التابعة لها.

 

وخلال التدشين، أكد وزير الداخلية، اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، أن مدوّنة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل تأتي لتصحيح مفهوم الوظيفة العامة، ما يجب على الجميع النظر إلى أهميتها لخدمة المجتمع، ترجمة لموجّهات قائد الثورة، السيد عبد الملك الحوثي، وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى للارتقاء بمستوى الوظيفة العامة وتطوير العمل.

 

وأشاد بالجهود التي بُذلت لإعداد مدوّنة السلوك الوظيفي، التي تأتي في إطار ما يشهد اليمن من تحولات وحراك تنموي في مختلف المجالات، بما ينسجم مع أهداف وتطلعات ثورة 21 من سبتمبر.

 

وبيّن الوزير الحوثي أن مدوّنة السلوك الوظيفي أعادت الاعتبار للمسؤولية العامة ودور الوظيفة في خدمة المواطن، وبما يجسّد مبادئ وقيم وأخلاق والتزامات مسؤولية الدولة في خدمة الشعب بكل كفاءة واقتدار والصمود والثبات في مواجهة أعدائها.

 

وأشار إلى أن مدوّنة السلوك الوظيفي ترتكز على مرجعيات أساسية تتمثل في القرآن الكريم والمنهج النبوي وموجّهات قائد الثورة والدستور والقوانين واللوائح النافذة كنواة أساسية لبناء مؤسسات الدولة ووسيلة رئيسية لتحسين أداء الوظيفة العامة، وتقديم خدمة عامة للمواطن، وتعزيز سيادة القانون واحترامه.

واعتبر وزير الداخلية العمل بالمدوّنة خطوة أساسية في عملية الإصلاحات.. لافتاً إلى أن عملية الإصلاح تبدأ بالنفوس وتزكيتها والأهم من إنجاز المدوّنة هو تطبيقها على الواقع.

 

كما أكد أهمية اضطلاع منتسبي وزارة الداخلية بالمسؤولية بالقيم والقوانين التي جاءت في مدوّنة السلوك الوظيفي.. مشدداً على ضرورة استيعاب المدوّنة والتوقيع عليها في كل القطاعات والمصالح والوحدات الأمنية، ووضع آليات عمل لتطبيقها على مستوى كل مصلحة.

 

وأوضح اللواء الحوثي أنه سيتم التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لإعداد ملحق خاص يراعي خصوصية وظيفة عمل هيئة الشرطة، وبحسب الضوابط والآليات التي ستحددها وزارة الخدمة المدنية.

 

وحثّ على رفع مستوى الأداء الأمني والعمل بروح الفريق الواحد لما من شأنه خدمة المواطن، وإحداث نجاحات أمنية تحد من الجريمة، وتسهم في تعزيز مبادئ الصمود تحت شعار ” يد تحمي .. ويد تبني”.

 

وفي التدشين، الذي حضره نائب وزير الداخلية اللواء عبدالحميد المرتضى ووكلاء الوزارة ورؤساء المصالح الأمنية، أشار ناطق وزارة الداخلية – مدير العلاقات والإعلام في الوزارة، العميد عبدالخالق العجري، إلى أن المدوّنة تضم مجموعة من القيم والمبادئ التي تسهم في تطوير العمل والانضباط في المهام، وصولا إلى تجويد خدمات الوظيفة العامة في علاقتها بالمجتمع.

 

واستعرض مضامين مدوّنة السلوك الوظيفي.. معتبراً المدوّنة إنجازاً يصب في تحسين الخدمات، وتجويد الأداء من خلال الالتزام بمجموعة القيم والمبادئ التي تعزز من الشفافية.

 

عقب التدشين، بحضور مدراء الأمن والعموم في وزارة الداخلية، وقّع وزير الداخلية ونائبه وعدد من وكلاء الوزارة ورؤساء المصالح، على مدوّنة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

قد يعجبك ايضا