Herelllllan
herelllllan2

خلال 8 سنوات من العدوان.. سقوط 4017 شهيداً و4588 جريحاً من الأطفال في اليمن

كشف تقرير حقوقي عن سقوط 4017 شهيداً و4588 جريحاً من الأطفال في اليمن خلال 8 سنوات من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ووثق تقرير صادر عن مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية جرائم وانتهاكات العدوان بحق أطفال اليمن، حالات الأطفال المصابين بآثار الأسلحة المحرمة التي استخدمها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأوضح رئيس مركز عين الإنسانية أحمد أبو حمراء، أن التقرير يوثق سقوط 8605 طفلاً، بينهم 4017 شهيدا، و 4588 جريحا، خلال 8 سنوات من العدوان.. مشيرا إلى أن التقرير يركز على القوانين الدولية والمواثيق الإنسانية التي تكفل حماية المدنيين والتي نسفها العدوان الأمريكي السعودي في حربه على الشعب اليمني.

ولفت أبو حمراء إلى أن قواعد القانون الدولي والإنساني وحقوق الإنسان الأممية مجرد حبر على ورق.. مبينا أن التقرير الصادر يحتوي على كل ما تمكن فريق الرصد والتحقيق من توثيقه والواقع الفعلي أكثر فداحة.

من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالوهاب المحبشي، أن التاريخ لم يشهد ابشع من الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق أطفال اليمن.. لافتا إلى أن الشعب اليمني لن ينسى من قتل أطفاله ونسائه لسنوات ولن ينسى ثأره.. مؤكدا أن كل طفل يمني سقط بنيران الغزاة يصنع اجيالا من المقاتلين الثائرين.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com