Herelllllan
herelllllan2

الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الألماني للاحتجاج

يمانيون../

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية الليلة الماضية، سفير ألمانيا لدى طهران وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة لاستمرار تدخل بلاده غير المقبول في الشؤون الداخلية للجمهورية الإسلامية.

وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) أنه عقب استمرار التصريحات التدخلية للمسؤولين الألمان بشأن التطورات الداخلية للجمهورية الإسلامية الإيرانية ومواقفهم الداعمة لأعمال الشغب والفوضى وزعزعة الاستقرار في البلاد، فقد تم استدعاء السفير الألماني هانز أودو موتسيل، الى وزارة الخارجية الإيرانية مساء الجمعة.

ولفتت إلى أن إيران أبلغت في هذا اللقاء، السفير الالماني معارضتها الشديدة لاستمرار التدخل الألماني غير المقبول في الشؤون الداخلية للجمهورية الإسلامية وتم التأكيد عليه، أنه بينما تتخذ ألمانيا مواقف منافقة ضد إيران بسبب إجراءاتها المشروعة المضادة للإرهاب والعنف، فإنها (ألمانيا) تعتبر أمنها خطاً أحمر بسبب التطورات الداخلية الأخيرة فيها.

وأعربت الخارجية الايرانية عن الأسف الشديد إزاء المعاملة الانتقائية والمزدوجة للمسؤولين الألمان بحيث يعتبرون الأعمال التخريبية جيدة للآخرين وضارة لبلدهم.

وفي جانب آخر من الاستدعاء، تم التأكيد على أن سجل ألمانيا المظلم لدى الشعب الإيراني في تسليح الديكتاتور صدام بأسلحة الدمار الشامل الكيميائية، والتي أدت إلى استشهاد وجرح الآلاف من المواطنين الإيرانيين الأبرياء، بمن فيهم مئات الفتيات الكرديات الإيرانيات ومواكبة برلين للعقوبات الأمريكية غير الشرعية ضد الشعب الايراني، قد جعلت هذا البلد في موضع المساءلة أمام الشعب الايراني ولا يمكن لهذا البلد أن يعظ الشعب الايراني بإحترام حقوق الإنسان.

من جانبه قال السفير الألماني: إنه سينقل مذكرة الاحتجاج هذه إلى سلطات بلاده في أسرع وقت ممكن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com