Herelllllan
herelllllan2

موسكو: ادعاء الغرب حول المسيرات الإيرانية ذريعة ساذجة لوقف مفاوضات فيينا

موسكو: ادعاء الغرب حول المسيرات الإيرانية ذريعة ساذجة لوقف مفاوضات فيينا

يمانيون../

اعتبر رئيس الوفد الروسي لمفاوضات رفع العقوبات ميخائيل أوليانوف، ادعاء الغرب بإرسال إيران طائرات مسيرة إلى روسيا لاستخدامها في حرب أوكرانيا، مجرد ذريعة ساذجة لوقف المفاوضات بشأن استئناف تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي).

ونقلت وكالة الجمهورية الٳسلامية للٲنباء “إرنا” اليوم الجمعة، عن أوليانوف في تغريدة له على “تويتر” قوله: “يبدو أن الترويكا الأوروبية (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا) وأمريكا تميلان إلى التحرك نحو “الخطة ب”.

ووصف هذا النهج بأنه “خطأ كبير”.. مضيفا: من الصعب توقع أن تكون مثل هذه الخطة خيارًا صالحًا.. إنها على الأرجح مهمة عبثية.

ويذكر أن المفاوضات حول استئناف التنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة وصلت بعد أشهر من المشاورات المكثفة إلى مرحلة يتم فيها التوصل إلى اتفاق نهائي إذا قبلت أمريكا بصفتها الطرف المنتهك للخطة، مطالب إيران المنطقية ومتطلبات تبلور اتفاق مستديم وموثوق.

وتريد معظم الدول المشاركة اختتامًا أسرع للمفاوضات، لكن التوصل إلى اتفاق نهائي ينتظر قرارات سياسية من جانب أمريكا فيما يتعلق بالعديد من القضايا المهمة والرئيسية المتبقية.

وتؤكد إيران أنه إذا تصرف الجانب الأمريكي بواقعية، فمن الممكن التوصل إلى اتفاق في فيينا.. والاتفاق الذي تنشده إيران هو وثيقة ترفع العقوبات إلى الحد الأقصى وستستفيد المنطقة من تنفيذه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com