Herelllllan
herelllllan2

بعد جنوحها.. نجاح محاولات تعويم سفينة شحن في قناة السويس

قالت شركة الشحن “ليث إيجينسيس” على تويتر، اليوم الاثنين، إن سفينة تدعى “غلوري” جنحت في قناة السويس.

ووفق شركة الشحن فإن السفينة جنحت أثناء عبورها مع القافلة المتجهة جنوباً قرب مدينة القنطرة.

ولفتت الشركة إلى أن زوارق القطر التابعة لهيئة قناة السويس أعادت تعويم السفينة، مضيفةً أن 21 سفينة متجهة جنوباً ستستأنف عبورها للقناة مع توقع حدوث تأخيرات طفيفة.

بدوره، أكد رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، أن عطلاً مفاجئاً طال السفينة “غلوري” أثناء عبورها قناة السويس، لافتاً إلى أن حركة الملاحة في القناة أصبحت منتظمة بعد التعامل مع العطل.

وقال ربيع في بيان نشرته الهيئة إن “فريق الإنقاذ البحري للهيئة تعامل باحترافية مع عطل فني مفاجئ لماكينات سفينة الصب غلوري في الكيلومتر 38 العابرة ضمن قافلة الشمال في رحلتها قادمة من تركيا ومتجهة إلى الصين، حيث يجرى العمل الآن على قطر السفينة العاطلة. للكيلو متر 51 ترقيم القناة”.

وأكد ربيع “انتظام حركة الملاحة بالقناة حيث انتظمت عملية دخول 26 سفينة من قافلة الجنوب، كما سيجري عبور قافلة الشمال بعد استئناف السفينة غلوري عبورها بالقناة بمساعدة قاطرات الهيئة”.

وقد أظهرت بيانات على موقعين لتعقب السفن أن “غلوري” هي سفينة بضائع ترفع علم جزر مارشال.

يذكر أنّ حركة الملاحة تعطلت في قناة السويس في كلا الاتجاهين لمدة 6 أيام في العام 2021 حين جنحت “إيفر جيفن” البالغ طولها 400 متر وعرضها 59 متراً وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن، خلال عاصفة رملية أوقفتها في عرض مجرى القناة.

و”إيفرجيفن” هي واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم، كانت تقوم برحلة من الصين إلى روتردام في هولندا.

قد يعجبك ايضا