Herelllllan
herelllllan2

تسلم مشروع مياه في مديرية عبس بمحافظة حجة

تسلم مشروع مياه في مديرية عبس بمحافظة حجة

يمانيون/ حجة

تسلّم المجلس المحلي واللجنة المجتمعية في مديرية عبس بمحافظة حجة مشروع مياه العرجين عزلة الوسط من فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومكتب هيئة مشاريع مياه الريف.

ويتكون المشروع، المنفذ من المجلس الدنماركي للاجئين، والذي يستفيد منه أكثر من خمسة آلاف نسمة، من منظومة طاقة شمسية وخطوط ضخ وإسالة وخزان خرساني و12 نقطة مياه، موزّعة وفق التجمعات السكانية في المناطق المستهدفة، وغيرها من المرافق، بتكلفة 129 ألف دولار.

وأشار مدير فرع المجلس الأعلى، علان فضائل، إلى أهمية هذه المشاريع التي تلامس احتياجات المواطنين.. مؤكدا على ضرورة استكمال المرحلة الثانية من المشروع، وتوسيع أنشطة المجلس الدنماركي للاجئين.

فيما ثمّن مدير مكتب المجلس الدنماركي في حجة، عمر حجري، التسهيلات المقدّمة من قيادتي المحافظة والمجلس لتنفيذ أنشطة ومشاريع المجلس.

إلى ذلك، اطلع فضائل وممثلو المجلس المحلي، على مشروع تعزيز الوصول الكريم إلى الخدمات الأساسية، المنفذ من المجلس الدانماركي بتكلفة 20 ألفا و862 دولارا.

يتضمن المشروع تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي في وحدتي الخرازة عزلة الوسط وبني عرجان عزلة ثواب الصحيتين، وبناء خزان حصاد مياه أرضي وخزانات علوية وغيرها من التجهيزات.

قد يعجبك ايضا