Herelllllan
herelllllan2

الحوثي يترأس لقاء موسعا للسلطة القضائية بذمار

يمانيون/ ذمار

ترأس عضو المجلس السياسي الأعلى- رئيس المنظومة العدلية العليا محمد علي الحوثي اليوم، لقاء موسعا لأعضاء السلطة القضائية بمحافظة ذمار، لمناقشة سبل الارتقاء القضائي.

وفي اللقاء الذي ضم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم الظرافي، ونائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبدالقادر الشامي ومحافظ ذمار محمد البخيتي، أكد محمد علي الحوثي، استقلال القضاء وعدم تدخل أي جهة في شئونه.

وقال” همومنا كثيرة في ظل استمرار العدوان، ونحن نقدر ما تعانيه السلطة القضائية نتيجة شحة الإمكانيات وما تتعرض له من استهداف وغيرها من الصعوبات”.

وأوضح عضو السياسي الأعلى، أن تقييم السلطة القضائية هدفه تحقيق عدالة ناجزة وسريعة وأن يشمل الكثير من المعايير الضامنة لتحسين الأداء.. مشيرا إلى الخطوات المتقدمة سواء في القضاء الإلكتروني أو في الإجراءات والأحكام، لكن الشعب اليمني يتطلع إلى ما هو أكثر.

ولفت إلى الصعوبات التي تواجه الأجهزة القضائية نتيجة القضايا الكثيرة المتراكمة من السابق، ومحاولات العدو تشويه صورة القضاء.. مؤكدا على أهمية أن يتفهم الجميع هذه الأشياء والعمل المستمر للارتقاء بعمل القضاء.

وبين أن هموم القضاء المادية يتم متابعتها من قبل رئيس مجلس القضاء الأعلى، ووزير العدل والنائب العام.. مؤكدا على أهمية مضاعفة الجهود لحل قضايا المواطنين كون العدو يعمل على تثبيط الناس وإشغالهم من خلال إثارة القضايا والمشاكل.

وقال” إن المواقع والجبهات مليئة بالرجال، ونؤكد للعدو أن كل رهاناته خاسرة بفضل يقظة السلطة القضائية من جهة، ووعي الشعب اليمني بمخططات العدوان من جهة ثانية”.

ودعا محمد علي الحوثي، السلطة القضائية بالمحافظة إلى تخصيص أيام محددة في الشهر للفصل في القضايا البسيطة، كما دعا إلى عقد لقاءات بين الأجهزة القضائية والأمنية والسلطة المحلية لمناقشة هموم السلطة القضائية والقضايا والمطالب التي يحتاج الناس إليها، والخروج بقرارات حقيقية تخدم المواطن وتسهم في إنجاز القضايا.

من جانبه أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى، على أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة العدالة لرفع مستوى الأداء على مستوى المحافظة.. معبرا عن التقدير لجهود العاملين بالسلطة القضائية بالمحافظة وكل من يبذل جهدا خلال فترة العدوان.

وتطرق القاضي المتوكل، إلى أهمية عمل القضاء وما يتطلبه من جهود، وكذا العوائق التي تواجه السلطة القضائية.. لافتا إلى أهمية تضافر الجهود لتجاوز التحديات والارتقاء بأداء أجهزة السلطة القضائية.

وأشار إلى توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في القرب من المجتمع وتلمس قضاياه.. حاثا كافة منتسبي السلطة القضائية على أن يكون لهم دور أكبر في متابعة عقد الجلسات بما يسهم في إنجاز القضايا أولا بأول وتحقيق العدالة.

وأشاد بجهود عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية، في مساندة القضاء، وكذا قيادة المحافظة وكل من يعمل على دعم جهود السلطة القضائية.

وشدد رئيس مجلس القضاء الأعلى، على ضرورة الاهتمام بتفقد أحوال السجناء والمسارعة ما أمكن في إنجاز قضاياهم.

كما تطرق إلى الجهود المبذولة في متابعة احتياجات وحقوق منتسبي السلطة القضائية.. مؤكدا اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأجهزة القضاء والحرص على معالجة الصعوبات التي تواجهها والارتقاء بدورها في خدمة المجتمع.

فيما أكد النائب العام، على أهمية التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية والسلطة المحلية لسرعة إنجاز القضايا وتجاوز التحديات.

ونوه بالتحسن الملموس في أداء الأجهزة القضائية والأمنية وأوضاع السجون بالمحافظة.. مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وتحقيق العدالة.

فيما أشار محافظ ذمار إلى التنسيق بين أجهزة القضاء والأمن والسلطة المحلية.. لافتا إلى أن وضع القضاء بالمحافظة يسير بشكل أفضل نتيجة للانسجام وحرص القيادة على دعم أجهزة القضاء، مشيدا بالدور الكبير للمجلس السياسي الأعلى في هذا الجانب.

وأكد أن السلطة المحلية سند وعون لأجهزة القضاء في إقامة العدل والإنصاف بين الناس.

حضر اللقاء، وكيل المحافظة عباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومسئول التعبية العامة أحمد الضوراني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com