Herelllllan
herelllllan2

فعالية ثقافية بجامعة صعدة احتفاءً بذكرى مولد الزهراء

فعالية ثقافية بجامعة صعدة احتفاءً بذكرى مولد الزهراء

يمانيون/ صعدة

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صعدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي قسم الطالبات، اليوم، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى مولد سيدة نساء العالمين – فاطمة الزهراء عليها السلام.

وخلال الفعالية، بارك محافظ صعدة، محمد جابر عوض، هذهِ المناسبة العظيمة مناسبة ذكرى مولد فاطمة الزهراء.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى مولد فاطمة الزهراء اليوم العالمي للمرأة المسلمة وترسيخ الاقتداء والاتباع لها لأخلاقها العظيمة، داعياً جميع حرائر المحافظة إلى المشاركة في الفعالية النسائية المركزية التي ستقام يوم غد الجمعة بمدينة صعدة.

ولفت، في الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة يحيى حفظ الله الحمزي، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية، الدكتور يوسف المداني.. إلى الفضائل العظيمة التي جسدتها السيدة فاطمة الزهراء وخلدها التاريخ، قدوة للنساء المؤمنات، مؤكداً أهمية الاقتداء بها سلوكاً وإخلافا وديناً وافعالاً، وتربية وبناء الأجيال.

وشدد على أهمية الدور الريادي لجامعة صعدة وأن يتجلى النموذج القرآني في أخلاق وسلوك طالبات جامعة صعدة قولاً وفعلاً وعملاً وتجسيداً وسلوكاً، والمضي على خط فاطمة الزهراء، وإحياء مثل هذه الفعاليات بشكل مكتمل ولائق بعظمة فاطمة الزهراء عليها السلام.

كما استعرضت كلمات المشاركات في الفعالية مناقب وصفات فاطمة الزهراء عليها السلام ودورها في نصرة الإسلام وتربية وبناء الأجيال كنماذج إسلامية راقية وعظيمة.

وحذرت من الانجرار والتأثر بالثقافات الغربية المغلوطة التي تسعى للنيل من مكانة المرأة المسلمة واليمنية بشكل خاص.

قد يعجبك ايضا