Herelllllan
herelllllan2

بعنوان “الزهراء نعم القدوة”.. ندوة ثقافية توعوية في كلية الطالبات بالأكاديمية العليا للقرآن الكريم

بعنوان (الزهراء نعم القدوة).. ندوة ثقافية توعوية في كلية الطالبات بالأكاديمية العليا للقرآن الكريم

يمانيون/ صنعاء

نظمت كلية الطالبات بالأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه، ندوة ثقافية توعوية بعنوان (الزهراء نعم القدوة) بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة ـ ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

استعرضت الندوة التي حضرتها عميدة الكلية الدكتورة هناء الوزير، ورقتي عمل الأولى بعنوان “الزهراء نعم القدوة”، قدمتها نائبة عميدة الكلية حنان العزي، وأشارت فيها إلى أهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها محطة مهمة لاستلهام الدروس والتزود من نبع الأخلاق ومعين الفضائل.

وأوضحت أن الإسلام قدم الزهراء البتول، باعتبارها أرقى نموذج للمرأة في شتى مجالات الحياة انطلاقاً من مسؤوليتها كأم أو زوجة أو ابنة أو في إطار مسؤولياتها العامة.

ونوهت العزي، إلى أهمية الحفاظ على الأخلاق الإسلامية والضوابط الشرعية ومراعاتها في النهضة الإسلامية والحذر من التبعية والتقليد الغبي للأعداء.

فيما بينت الورقة الثانية التي قدمتها حنان الشامي بعنوان “لماذا غُيبت الزهراء”، أسباب تغييب الزهراء عليها السلام، بإحلال النماذج السيئة وإهمال النماذج القرآنية لأن العدو يعرف أهمية المرأة ودورها ليسهل عليه استهدافها وتحويلها إلى وسيلة لإفساد المجتمع.

وأوضحت أن غياب النموذج يغيب معه التطبيق الصحيح للدين فيعم الظلم والفساد وتصبح الساحة مهيئة للعدو ليقدم نفسه كمخلص ومحرر للمرأة ومدافع عن الحقوق.

قد يعجبك ايضا