Herelllllan
herelllllan2

وزير الخارجية السعودي يعتبر التطبيع مع العدو الإسرائيلي في مصلحة المنطقة

وزير الخارجية السعودي يعتبر التطبيع مع العدو الإسرائيلي في مصلحة المنطقة

يمانيون../

اعتبر وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان العلاقات الجيدة مع العدو الإسرائيلي تصب في مصلحة المنطقة، زاعمًا أن الاتفاق على إقامة دولة فلسطينية سيكون شرطاً لتطبيع علاقات بلاده مع “تل أبيب”.

وقال بن فرحان في مقابلة مع شبكة “بلومبرغ” في دافوس أمس الخميس: “لقد قلنا باستمرار أننا نعتقد أن التطبيع مع إسرائيل هو شيء يصب في مصلحة المنطقة، لكن التطبيع الحقيقي يتطلب منح الفلسطينيين دولة، وهذه هي الأولوية”.

وطبّعت دول خليجية علاقاتها مع العدو الإسرائيلي ويتطلع العدو الإسرائيلي منذ ذلك الحين إلى توسيع علاقته مع دول عربية أخرى.

وكان رئيس وزراء كيان العدو بنيامين نتنياهو قد ناقش مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان سبل تحسين العلاقات مع السعودية، في وقت سابق يوم أمس الخميس.

يأتي تصريح بن فرحان في وقت كشفت فيه مصادر سعودية في محيط العائلة الحاكمة، أمس الخميس، لوسائل إعلام إسرائيلية، أنّ السعودية طلبت من “إسرائيل” تقديم تنازلات بشأن القضية الفلسطينية، إذا كانت مهتمة بتطبيع كامل بينهما.

وأشارت المصادر إلى أنّ العدو الإسرائيلي لن يقدّم تنازلات للسعودية، لذلك فإن المسؤولين في الرياض يُفضّلون أن تبقى العلاقات بالعدو الإسرائيلي في هذه المرحلة من تحت الطاولة.

قد يعجبك ايضا