Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “الإيمان يمان”.. مسيرة طلابية في التحرير تنديداً بإحراق القرآن واحتفاء بجمعة رجب

تحت شعار “الإيمان يمان”.. مسيرة طلابية في التحرير تنديداً بإحراق القرآن واحتفاء بجمعة رجب

يمانيون/ صنعاء

شهدت مديرية التحرير في أمانة العاصمة، اليوم مسيرة وعرضا كشفيا لطلاب مدارس المديرية، احتفاءً بذكرى جمعة رجب، نظمتها المنطقة التعليمية بالمديرية تحت شعار “الإيمان يمان”.

وجابت المسيرة، عددا من الشوارع والأحياء وصولاً إلى باب اليمن، بمشاركة مدير المديرية ناجي الشيعاني والمسؤول التربوي حمزة الكبسي و450 كشاف من طلاب المدارس، حيث استقبلهم قيادات تربوية وثقافية وطلاب الكشافة بمدينة صنعاء القديمة في ساحة سوق الحلقة.

وزار المشاركون، الجامع الكبير ومسجد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، وتعرفوا على أبرز معالمهما وما أثرهما الإسلامية، ومنها مصحف القرآن الكريم المكتوب بخط الإمام علي عليه السلام، وكذا مكانتهما الدينية الكبيرة المرتبطة بتاريخ اليمن الإسلامي وهويتهم الإيمانية.

وهنأ بيان صادر عن المسيرة الكشفية، الشعب اليمني كافة وقيادته الحكيمة بقدوم ذكرى جمعة رجب، داعيا إلى الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين جميعا وتعزيز الهوية الإيمانية والحفاظ عليها ومواجهة الحرب الناعمة ومخططات العدو.

وأدان البيان بأشد العبارات، الإساءات الغربية المتكررة بحق المقدسات والرموز الإسلامية، وآخرها جريمة أحراق نسخ من المصحف الشريف من قبل متطرفين في السويد وهولندا بتخطيط اللوبي الصهيوني الذي يستهدف الإسلام والمسلمين.

وطالب الشعوب العربية والإسلامية، بوقفة جادة وحازمة لمنع هذه الممارسات والانتهاكات المشينة لحرمة الدين والمقدسات، والمستفزة لمشاعر المسلمين في العالم، وردع المجرمين وكل من تسول له نفس المساس والإساءة للإسلام ورموزه ومقدساته.

قد يعجبك ايضا