Herelllllan
herelllllan2

انقلاب سعودي مع عودة العليمي إلى عدن

يمانيون../
بدأت السعودية، السبت، تحركات نهائية لطي صفحة الإنتقالي رسمياً من عقر داره.

جاء ذلك، تزامناً مع إعادة السعودية لرشاد العليمي إلى مدينة عدن، بعد أشهر طويلة من الإحتجاز في العاصمة الرياض، ضمن سيناريو لإنهاء سلطة الإنتقالي .

ووفقاً لمراقبين، فإن إعادة العليمي في هذا التوقيت بالذات، تأتي رداً على تحركات إماراتية لإسقاط مدينة مأرب الواقعة تحت سيطرة الإصلاح، وهو الملف الخاضع لإشراف سعودي مباشر على غرار سيئون، ما يجعل الخطوة انقلاباً صريحاً على اتفاقيات سابقة بين الطرفين لإعادة هيكلة فصائلهما.

وتتصاعد الصراعات الإماراتية السعودية خلال الآونة الأخيرة، في ظل سباق بين قطبي التحالف للسطو على حقول النفط والمواقع الحيوية في المحافظات الجنوبية.

وكانت الإمارات قد نظمت اجتماعات واسعة لقادة الفصائل الموالية لها في العاصمة أبو ظبي، بحضور طارق عفاش وعيدروس الزبيدي، لوضع اللمسات الأخيرة للسيطرة على مأرب، وهو ما تخشاه السعودية من فقد هيمنتها على أهم منابع النفط والغاز في اليمن، خصوصاً مع التهديدات الإماراتية للإنقضاض على الهضبة النفطية.

وفي وقت سابق اليوم، صعدت السعودية من هجومها على الذراع الأول للإمارات في عدن، متهمةً الإنتقالي بتدبير مخطط لشن تفجيرات في المدينة، في تمهيد لسلخ فصائله من المدينة والحفاظ على موطئ قدم لمنافسة الإمارات على الثروات اليمنية جنوبي البلاد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com