Herelllllan
herelllllan2

رئيس المنظومة العدلية يشرف على إنهاء قضيتي قتل في مديرية المنار بذمار

رئيس المنظومة العدلية يشرف على إنهاء قضيتي قتل في مديرية المنار بذمار

يمانيون/ ذمار

نجحت جهود قبلية أشرف عليها عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية العُليا، محمد علي الحوثي، اليوم الخميس ، في إنهاء قضيتي قتل في مديرية المنار بمحافظة ذمار.

وفي موقف قبلي بمدينة ذمار، تقدّمه عضو السياسي الأعلى الحوثي، ووكيلا المحافظة فهد المروني وعباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومدير مديرية المنار عبدالولي السبلاني وأمين المجلس المحلي حمود سباع، أعلن أولياء دم المجني عليه، مجاهد علي أحمد الحدي، العفو عن الجاني، محسن زياد مفلح الذاهبي، والتنازل عن القضية التي وقعت قبل 52 عاماً، لوجه الله تعالى وتلبية لدعوة قائد الثورة وتشريفا للحاضرين.

كما أعلن أولياء دم المجني عليه، ناصر محمد أحمد الحدي، العفو عن الجاني، محمد محمد الحدي والتنازل عن القضية وقعت قبل ثمان سنوات، لوجه الله تعالى واستجابة لدعوة قائد الثورة وتشريفا للحاضرين.

وخلال اللقاء القبلي، أشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي، بمواقف أولياء الدم في التسامي عن الجراح والعفو إرضاءً لله تعالى، وبجهود المشايخ والشخصيات الاجتماعية، وكل من ساهم في إنهاء القضيتين.

واعتبر هذه المواقف المشرفة أنموذجا في التوجه نحو التصالح والتسامح وإنهاء الخلافات وحل القضايا وإيثار التآخي ولم الشمل وتوحيد الصف.

وقال “هؤلاء الأبطال الذين يتعافون ويتآخون يمثلون نموذجا لبقية القبائل في العفو والصفح الذي يعبر عن أصالة وشهامة القبيلة اليمنية”.

وأضاف “بمثل هذه المواقف الكريمة بإذن الله تعالى يلتئم الصف الداخلي ونوحد شأننا ونزيل الخلافات فيما بيننا ويكون للجميع دور مشرف في مواجهة العدوان”.

وأشار محمد علي الحوثي، إلى تأكيد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي على الجهوزية لكل الخيارات في مواجهة العدوان.

وقال “نقول للسيد القائد أن أبناء محافظة ذمار بالإضافة إلى إخوانهم في كل المحافظات جاهرين، إما فك الحصار والخروج بحل عادل وسلام مشرف، كما تقول أو الذي ستوجه به سنكون بإذن الله حاضرين وجاهزين”.

بدورهم، أشاد الحاضرون، بعفو أولياء الدم لوجه الله تعالى، وبجهود عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وكل الساعين في إصلاح ذات البين وحل القضايا، والتي تُجسد قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.

شارك في اللقاء، قيادات محلية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com