Herelllllan
herelllllan2

أسعار الذهب تستقر بعد انهيار مصرفين في أمريكا

أسعار الذهب تستقر بعد انهيار مصرفين في أمريكا

يمانيون../

استقرت أسعار الذهب فوق مستوى 1900 دولار، اليوم الثلاثاء، وسط توقعات بتباطؤ وتيرة رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة، بعد انهيار بنكين كبيرين بالولايات المتحدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1913.54 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 00:53 بتوقيت غرينتش. ولم يطرأ أي تغير يذكر على العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1916.20 دولار للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد قفزت أكثر من 2%، أمس الإثنين، مسجلةً أعلى مستوياتها منذ الثالث من شباط/فبراير عند 1914.58 دولار، بالرغم من جهود المسؤولين الأميركيين للحد من تداعيات انهيار بنك “سيليكون فالي”، واستعادة ثقة المستثمرين في النظام المصرفي.

وكانت الجهات التنظيمية قد أغلقت بنك “سيغنتشر” ومقره نيويورك، يوم أمس الأحد.

وارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.1% إلى 21.83 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.1% إلى 995.21 دولار، دون أن يطرأ تغير على البلاديوم عند 1473.33 دولار.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أنّه في أزمة عام 2008 التي يحذر خبراء من تكرارها في الولايات المتحدة، احتفظ المصرفيون الذين اتخذوا “القرارات السيئة” التي أدّت إلى الأزمة المالية بوظائفهم (المربحة للغاية)، واستمرت بنوكهم في الوجود أيضاً.

وأعلنت السلطات الأميركية، في العاشر من آذار/مارس، إغلاقها مصرف “سيليكون فالي بنك” المقرّب من أوساط التكنولوجيا، والذي وجد نفسه فجأةً في حالة تعسّر شديد، كما عهدت بإدارة ودائعه إلى المؤسسة الفدرالية لتأمين الودائع في الولايات المتحدة “FDIC”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com