Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 5 مايو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 5 مايو، استهدف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته المواطنين وممتلكاتهم والمطارات والجامعات والأحياء السكنية في عدد من المحافظات ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى ودمار كبير.

ففي 5 مايو 2015، استهدف العدو السعودي، مناطق الملاحيظ والظاهر ووادي ليه بمحافظة صعدة بـ22 صاروخا وقذيفة مدفعية، ومنطقة الحجلة بمديرية رازح بصاروخين وقصف منطقة الصبة والمنزالة بمديرية الظاهر الحدودية، بصاروخين و5 قذائف هاون، بالإضافة إلى قصف محطة جرمان في مفرق الطلح بمديرية سحار.

في حين شن طيران العدوان ثلاث غارات على القفل والعبلا، وعدة غارات على مدينة صعدة، كما شن ثلاث غارات على منطقة فلة وأربع غارات على منطقة أحما وغارة على منطقة الطلح، وأخرى على منطقة مندبه بمديرية باقم استهدفت المزارع والبنى التحتية.

واستهدف طيران العدوان بسلسلة غارات قرية العمرة بمديرية رازح ومنطقة بني معين في مديرية غمر.

وقصفت مدفعية العدو مناطق الحجلة وشدا والحصامة الحدودية بعدد من القذائف، بينما سقطت تسع قذائف وصواريخ على مناطق الصافية وجبل الصبة ومثلث شدا.

العدو قصف بالمدفعية والصواريخ المناطق الحدودية في باقم.

وشن طيران العدوان غارات على عدد من المناطق في محافظة مأرب مستخدما أسلحة وقنابل محرمة دوليا أحدثت سلسلة من الانفجارات الهائلة وكتلة من اللهب في عدد من المواقع.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارة على منطقة بني بارق بمديرية نهم محافظة صنعاء، وغارة على مديرية صرواح وثلاث غارات على جبل هيلان بمحافظة مأرب.

كما استهدف مرتزقة العدوان بالصواريخ والمدفعية بشكل مكثف منطقة بني بارق في نهم، وقصفوا منطقتي الضباب وكلابة في تعز بقذائف الدبابات، كما استهدفوا بالأسلحة المتوسطة والثقيلة مناطق في الجحملية وبير باشا وسوفتيل وثعبات والأقروض في المسراخ ومعسكر الدفاع الجوي بتعز.

وقصف المرتزقة بالمدفعية مديرية المتون واستهدفوا بمختلف أنواع الأسلحة مديرية المصلوب في محافظة الجوف.

وفي 5 مايو 2017، استشهد مواطنان وأصيب ثلاثة آخرون في غارة شنها طيران العدوان على سيارة نقل بمديرية موزع في محافظة تعز، كما شن الطيران ثلاث غارات على المديرية نفسها، إحداها استهدفت مدرسة وأربع غارات على مفرق المخا و18 غارة على معسكر خالد ومحيطه بالمديرية، وأطلقت بوارج العدوان 11 صاروخا على المعسكر .

وشن الطيران المعادي غارة قرب مفرق الوازعية.

واستشهد خمسة مواطنين جراء قذيفة هاون أطلقها مرتزقة العدوان على منزلهم في منطقة كلابة بمديرية صالة محافظة تعز،

وشن الطيران غارة على منطقة الرمضة بمديرية صرواح في مأرب، فيما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي وصاروخي مكثف مناطق الربيعة والمطار ووادي نوع في المديرية.

وألقى طيران العدوان قنبلة عنقودية على منطقة صبرين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، في حين شن أكثر من 11 غارة على مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطنان جراء غارة لطيران العدوان على مزرعة في منطقة الجربة بمديرية الجراحي محافظة الحديدة، كما شن الطيران غارتين على منطقة الكثيب بمدينة الحديدة.

واستشهد خمسة مواطنين من أسرة واحدة بينهم نساء وأطفال، ودمرت سيارة وحراثة، بالإضافة إلى نفوق عدد من الأغنام وتدمير ممتلكات الأسرة، جراء غارتين لطيران العدوان استهدفت منزلاً في منطقة الزبية بمديرية باقم الحدودية محافظة صعدة.

وشن طيران العدوان 13 غارة على مناطق متفرقة بالمديرية نفسها، وعشر غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي 5 مايو 2019، شن طيران العدوان غارتين على منطقة العمشية بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

واستشهد مواطن بقناصة المرتزقة شرق مديرية حيس، فيما استهدف قصف مدفعي منازل المواطنين في شارع الشهداء بمدينة الحديدة ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

وقصف مرتزقة العدوان مطار الحديدة بأكثر من 17 قذيفة مدفعية ومختلف الرشاشات، واستهدفوا كلية الهندسة ومناطق متفرقة بالقرب من فندق القمة بالرشاشات المتوسطة وبالصواريخ الموجهة وقذائف الهاون حارة الضبياني واتجاه فندق الإتحاد وأحد المنازل في منطقة 7 يوليو السكنية.

كما قصفوا بـ72 قذيفة مزارع وممتلكات المواطنين جنوب وغرب مدينة التحيتا، واستهدفوا مدينة الدريهمي المحاصرة بالمدفعية والعيارات الرشاشة وقصفوا بأكثر من 46 صاروخ كاتيوشا و44 قذيفة هاون و20 قذيفة كمندوز منازل وممتلكات المواطنين في قريتي الزعفران ومحل الشيخ بالمديرية، ما أدى إلى احتراق منزلين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان أربع غارات على وادي جاره وشرق جبل تويلق بقطاع جيزان، وخمس غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، وغارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصيناً قتالياً في شارع الخمسين بمدينة الحديدة وقصفوا بـ 35 قذيفة مدفعية وصاروخية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي 5 مايو 2021، شن طيران العدوان خمس غارات على مديرية صرواح، وغارتين على مديرية مدغل بمحافظة مأرب، وغارتين على مديرية الحزم في محافظة الجوف.

وفي محافظة الحديدة ألقى طيران العدوان التجسسي قنابل على الفازة بمديرية التحيتا وعلى مديرية حيس، واستهدف المرتزقة بقصف مدفعي وبالأعيرة النارية المختلفة عدة مناطق في المحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استشهد مواطن جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان في قرية الزعفران بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة

وشن الطيران التجسسي غارتين على حيس، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية، وقصفوا بـ 37 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وشن طيران العدوان الاستطلاعي غارة على منازل المواطنين ومنطقة القلب في مديرية البرح بمحافظة تعز، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية وشقوا طريقاُ في الضبيرة بجيزان.

واستهدف المرتزقة بقصف مدفعي غرب الكنب وجنوب الشبكة في محافظة صعدة، وحرض بمحافظة حجة والعطفين والقعدين والأقشع والشهلاء وأبرق بمحافظة الجوف، ومناطق الفاخر وحجر بتار وصبير بمحافظة الضالع، والمطعن والفريضة وتباب في منطقة جيزان.

كما أطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com