Herelllllan
herelllllan2

برنامج مكافحة التسول يناقش آليات تدريب “1440” شخصاً من الفئة الأكثر فقراً بأمانة العاصمة

يمانيون/ صنعاء

ناقش اجتماع بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني، اليوم، برئاسة الوزير غازي أحمد علي، آليات تنفيذ برنامج تدريبي مشترك بين الوزارة والبرنامج الوطني لمعالجة ظاهرة التسول.

وتم في الاجتماع استعراض أهداف البرنامج الخاص بتدريب وتأهيل 1440 متسولا بالأمانة ومهام الوزارة عبر البرنامج في تأهيل القادرين على العمل من هذه الفئة الأكثر فقرا وإعادة الأطفال المتضررين منها إلى أسرهم وإخراج المتسولين من حالاتهم المعيشية بأنشطة تدريبية تستمر حتى العام الهجري المقبل.

وأكد الوزير جاهزية المعاهد التابعة للتعليم الفني لتنفيذ البرنامج التدريبي بأنشطته المختلفة وتوفير المدربين والمناهج الكفيلة بتأهيل المشاركين في مجالات العمل المطلوبة على مستوى السوق المحلية.

وكان المدير التنفيذي للبرنامج الوطني لمعالجة ظاهرة التسول ياسر شرف الدين قد قدم شرحا موسعا عن طبيعة عمل البرنامج والمهام والمسؤوليات والأهداف المنوطة به وفقا للقرار الجمهوري رقم ٤٢ الخاص بإنشائه.

وشدد على أهمية دور الوزارة في إنجاح عملية معالجة ظاهرة التسول وبرامج التمكين الاقتصادي التي تستهدف المتسولين.. موضحا أن البرنامج يستهدف خلال المرحلة الاولى ١٤٤٠ متسولا.

وتم في الاجتماع تشكيل فريق من المعنيين من الوزارة والبرنامج لوضع برامج التدريب والتأهيل المطلوبة والمناهج المناسبة للفئات المختلفة من المتسولين.

حضر الاجتماع وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدير البرنامج الوطني لمكافحة ظاهرة التسول، ياسر شرف الدين، ومدير دائرة المشاريع بالبرنامج، الدكتور عبدالسلام سلام، وعمداء المعاهد بالأمانة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com