Herelllllan
herelllllan2

وزارة السياحة تعلن عن تجهيز “150” فرصة استثمارية في مختلف المجالات

يمانيون/ صنعاء

أعلنت وزارة السياحة، الانتهاء من تجهيز 150 فرصة استثمارية في مختلف مجالات الاستثمار السياحي.

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع التنمية السياحية عبده صلاح، أن تجهيز الفرص يأتي تمهيداً لطرحها أمام الاستثمارات الخاصة الوطنية والخارجية في مؤتمر الاستثمار المزمع انعقاده في سبتمبر القادم.

وذكر أن الفرص الاستثمارية البالغة تكلفتها التقديرية 700 مليون دولار، ستوفر حوالي 13 ألف فرصة عمل مباشرة، و39 ألف فرصة غير مباشرة.

وأفاد وكيل الوزارة، بأن الفرص الاستثمارية تشمل مختلف المجالات السياحية: فنادق وقرى سياحية، مطاعم ومتنزهات، استراحات ونزل بيئية، حدائق ومدن ترفيهية، منتجعات شاطئية بالإضافة إلى منتجعات علاجية في أهم مناطق المنابع الطبيعية للمياه الكبريتية والمعدنية الحارة.

وبين أن الفرص الاستثمارية موزعة على مناطق ومواقع سياحية مختلفة تم اختيارها وفق معايير سياحية، اقتصادية واجتماعية معتمدة على أولويات الاستثمار والتنمية السياحية في عدد من المحافظات كمرحلة أولى.

وأشار وكيل وزارة السياحة، إلى أنه تم إعداد كافة البيانات التأشيرية والفنية والمالية للمشاريع السياحية المقترحة لهذه الفرص، وكذا استكمال خطوات وإجراءات تخصيص وتحديد وإسقاط الأراضي اللازمة لإقامة المشاريع.

ونوه إلى أن هذه الفرص ستعمل على تحسين جودة الخدمات السياحية وتوفيرها في مناطق ومواقع الجذب السياحي وبوجه خاص السياحة الداخلية وسد الفجوة القائمة والمتوقعة بين العرض والطلب بما يقارب 35 ألف سرير فندقي على مدى سنوات الخطط التنفيذية لاستراتيجية الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وقال صلاح، إن تجهيز هذه الفرص تم بالتنسيق بين الوزارة ومكاتبها في المحافظات والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، والهيئة العامة للاستثمار والسلطات المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات.. معربا عن شكره لجهود كافة الجهات ذات العلاقة والتي تعكس مدى اهتمام الدولة بقطاع السياحة ودوره في تحقيق التنمية الاقتصادية.

ولفت إلى أن هذه المشاريع تأتي في إطار خطط الوزارة الرامية إلى إنعاش وتطوير القطاع السياحي وانطلاقاً من التوجهات العامة للحكومة والأهداف العامة على المستوى الكلي والفرعي والجزئي للمنظومة الاقتصادية والاجتماعية (الإنتاجية والخدمية) والأسس والمبادئ المنهجية للتخطيط الاستراتيجي والتشاركي المعتمدة في الخطة الخمسية 1442ـ 1446هـ الموافق 2021 ـ 2025م، والمرحلة الثانية من استراتيجية الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة 2019- 2030م.

كما ذكر الوكيل صلاح، أن الوزارة وضعت الخطة العامة التي تشمل عدداً من المشاريع والمبادرات الرامية إلى تحسين مؤشرات ومعالجة تحديات الوضع الراهن وتطوير النشاط السياحي، وخاصة السياحة الداخلية وزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي.

وأكد أهمية الشراكة بين القطاعين العام والاستثماري الخاص وتشجيع الاستثمارات الخاصة في القطاع السياحي، داعياً المستثمرين إلى توجيه استثماراتهم نحو هذا المجال الواعد والاستفادة من التسهيلات والمزايا التي تعرضها الدولة عبر قانون الاستثمار والتوجه العام للدولة نحو تشجيع ودعم الاستثمارات السياحية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com