Herelllllan
herelllllan2

“قبائل حضرموت” تحذر السعودية .. وتستنفر في وجه الإمارات

يمانيون../
أعلنت قبائل حضرموت، الخميس، رفضها القاطع للتحركات الإماراتية لضم المحافظة النفطية تحت أجنحة المجلس الإنتقالي.

وحمّل بيان صادر عن اللقاء التشاوري الذي نظمته مرجعية قبائل حضرموت، قيادة العدوان المسؤولية الكاملة عن استمرار تدفق فصائل الإنتقالي إلى المحافظة.

وأكد البيان أن قبائل المحافظة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار في المحافظة، في إشارة واضحة إلى الذهاب إلى حرب مباشرة لمواجهة التوغل الإماراتي في الهضبة النفطية.

وأعلنت القبائل في ختام اللقاء التشاوري، تشكيل مجلس تنسيقي للمكونات والقوى الحضرمية، في خطوة استباقية للدفع بالمجلس للسيطرة على القطاعات المدنية والعسكرية في المحافظة، كإعلان موازي لميثاق الإنتقالي الصادر في عدن.

ودعا البيان، السعودية إلى دعم المجلس الجديد في مواجهة مشاريع الإنتقالي في حضرموت، مشيراً إلى تشكيل لجنة للقاء ولي العهد السعودي، للضغط لتنفيذ مطالبهم واتخاذ موقف واضح من التمدد الإماراتي.

كما دعا البيان، جميع قبائل وأبناء حضرموت، لمواجهة ما وصفها بمشاريع الهيمنة، والوقوف بحزم أمام الإستفزازات الحاصلة في المكلا، في تحذير صريح للسعودية، في حال استمرت في التغاضي أمام تحركات المجلس الإنتقالي، الذي أعلن إسقاط المدينة عسكرياً قبل أيام.

وكانت قبائل حضرموت، قد هددت في وقت سابق اليوم، بفتح تحالفات واسعة خارج منظومة تحالف العدوان في حال تماهي الرياض مع مساعي ضم حضرموت إلى عدن.

وتأتي التطورات، وسط توقعات بانفجار حرب واسعة في حضرموت، مع إحتدام الصدام بين المشاريع الإماراتية والسعودية، الرامية للسيطرة على مقدرات الهضبة النفطية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com