Herelllllan
herelllllan2

اليمنيون ينتصرون لغزة وثأر الأحرار

يمانيون – متابعات
يوما بعد يوم يؤكد أبناء اليمن الأحرار موقفهم الثابت من القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية باعتبارها القضية الأولى على مدى السنوات الأخيرة حيث يتعرض الشعب الفلسطيني لاحتلال من قبل الكيان الصهيوني وسط صمت عربي وإسلامي موالي لليهود.
فها هو الشعب اليمن يهب مرة أخرى لنصرة اخوانه الفلسطينيين والمقاومة الفلسطينية التي خاضت على مدى خمسة أيام حرب كبيرة ضد العدو الإسرائيلي في قطاع غزة وأطلقت من خلالها عملية اسميت بثأر الاحرار ردا على اغتيال الكيان الصهيوني أبرز قادة المقاومة الفلسطينية التي خرجت منتصرة من تلك الحرب.

حيث شهدت العاصمة صنعاء وباقي المحافظات الحرة يوم الاحد الماضي، مسيرات حاشدة بمشاركة قيادات سياسية دعما لفلسطين وعملية ثار الأحرار، تلبية لدعوة القيادة الثورية والسياسية.
ففي العاصمة صنعاء، خرج الملايين في مسيرة جماهيرية كبيرة بساحة باب اليمن تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وادان المشاركون الذين رفعوا أعلام فلسطين والعلم الوطني، الجرائم الإرهابية والوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني واستهدفت القادة الأبطال والنساء والأطفال، وتدميره للأحياء السكنية في قطاع غزة.
وجدد المشاركون في المسيرة الكبرى، الموقف الثابت للشعب اليمني الداعم للشعب الفلسطيني، ومناصرته ومساندته للمقاومة في ردع غطرسة وصلف العدو الصهيوني، والرد على استمرار جرائمه بحق النساء والأطفال.
مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين الذي شارك في المسيرة، أكد أن خروج الشعب اليمني على قلب رجلٍ واحدٍ قيادة وحكومة وشعبا، يعبر عن التضامن مع أحرار فلسطين، وأنه لن يتخلى عن الشعب الفلسطيني ولا عن مقدسات المسلمين وبالأخص المسجد الأقصى.
وأهاب مفتي الديار اليمنية، بأبناء الأمة توحيد ساحاتها وجمع كلمتها والوقوف صفاً واحداً مع المرابطين في القدس والمسجد الأقصى لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني الأوروبي الذي لم يتوقف منذ 1948 حتى اليوم”.
وحمّل مفتي الديار اليمنية قادة الدول العربية والإسلامية المسؤولية الكاملة تجاه ما يحدث من عدوان مستمر على أبناء فلسطين، داعياً إلى حشد الطاقات والقدرات وبذل الأموال لإحقاق الحق وخذلان الباطل.
بدوره، حيا ممثل حركة الجهاد الإسلامي في اليمن أحمد عبد الرحمن بركة مشاركة الشعب اليمني للشعب الفلسطيني أفراحه بنصره في حربه على العدو الصهيوني.. مشيرا إلى أن العدو الصهيوني حاول باغتيال الشهداء القادة الثلاثة أن يحد من قدرات حركة الجهاد الإسلامي وأن يحدث شرخاً بين الحركة والمقاومة فكان رد المقاومة موجعا أن واجهته موحدة.
وأكد بركة الذي كان حاضرا في المسيرة الحاشدة أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بالهزيمة وسيبقى رافعاً راية القدس حتى التحرير مهما طال الزمن.

وثمن بركة الدور البارز للشعب اليمني وقيادته الوفية لفلسطين ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي.. وأضاف “أؤكد أنه لو أتيح للسيد عبد الملك أن يقاتل في فلسطين لأخذ سلاحه وقاتل هناك ومن ورائه هذا الشعب اليمني العظيم”.
وخرجت المسيرة لكبرى ببيان تلاه نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد محمد ناجي، أشاد بما سطرته فصائل حركات المقاومة الفلسطينية من صمود وثبات في مواجهة العدوان الصهيوني على غزة لمدة خمسة أيام.
واستهجن البيان بشدة صمت المجتمع الدولي إزاء ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق المدنيين في غزة والضفة الغربية المحتلة.. واعتبر أن أمريكا شريكاً أساسياً للعدو الصهيوني في العدوان على غزة، مستنكراً حالة النظام العربي الرسمي البائس والمخزي.
ولفت إلى أن الشعب اليمني سيبقى وفياً لفلسطين ومستنفراً شعبيًّا وعسكريًّا ليكون حاضراً في أي مرحلة من مراحل الصراع للمشاركة الفعلية والمباشرة.
وفي صعدة، شهدت المحافظة مسيرة جماهيرية حاشدة ردد فيها المشاركون من قيادات السلطة المحلية وعلماء وشخصيات اجتماعية وعدد من طلاب الدورات الصيفية، هتافات تعبر عن الحرية والبراءة من اليهود والنصارى أمريكا وإسرائيل، وهتافات السخط ضد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان صهيوني.
وأشاد عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي الذي شارك في المسيرة بموقف أبناء المحافظة واستعدادهم التضحية مع الشعب والقضية الفلسطينية.. مشيرا إلى أنه بالرغم من العدوان الذي تعرض له اليمن منذ أكثر ثمانية أعوام والتدمير الذي حل به واستهداف البنية التحتية ومقدرات البلاد، إلا أن موقف اليمن سيظل مبدئياً وثابتاً إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة العربية والإسلامية.
واستهجن الحوثي الموقف السلبي للأنظمة العربية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني.. مؤكداً أن أي نظام لا يسمح لشعبه بالخروج للتعبير عن موقفه الحر تجاه العدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنه نظام غير شرعي ولا يمكن التعويل على تلك الأنظمة مهما كانت ترسانتها المالية والعسكرية.

واعتبر الحوثي أن ما حققته المقاومة الفلسطينية من نجاح ميداني، انتصاراً حقيقياً على غطرسة العدو الصهيوني رغم التضحيات والشهداء، معبراً عن الفخر بأسر الشهداء التي خرجت لتؤكد صمودها وصبرها رغم استشهاد القادة الأبطال.
وأكد أن خروج أبناء الشعب اليمني اليوم في مسيرات “ثأر الأحرار” تعبير عن موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وهو ما أكده قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي باستعداد الشعب اليمني لأي خيارات.
كما شهدت باقي المحافظات الحرة مسيرات مماثلة عبرت جميعها عن استنكارها للجرائم الصهيونية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.
وأكد المشاركون في المسيرات الوقوف الدائم بجانب الشعب الفلسطيني وقضيته والمقدسات الإسلامية … مستنكرين التخاذل العربي والإسلامي إزاء ما يتعرض له أبناء فلسطين.

السياسية – تقرير: عبد الخالق الهندي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com