Herelllllan
herelllllan2

وزير حقوق الإنسان يطلع على حجم الدمار الذي خلقه العدوان في مطار الحديدة ومدينة منظر

وزير حقوق الإنسان يطلع على حجم الدمار الذي خلقه العدوان في مطار الحديدة ومدينة منظر

يمانيون/ الحديدة

اطلع وزير حقوق الانسان علي الديلمي، اليوم، على وضع مطار الحديدة الدولي المتوقف عن الخدمة منذ ثمانية أعوام جراء قصف العدوان.

وخلال الزيارة استمع الديلمي ومعه وكيل الوزارة علي تيسير ومدير مكتب حقوق الانسان بالمحافظة زين عزي وعدد من المختصين بجمع البيانات الحقوقية، من مدير المطار أحمد طارش، لشرح تفصيلي حول حجم الدمار الذي خلفه قصف طيران العدوان في البنية التحتية للمطار.

كما استمع الوزير ومرافقوه إلى شرح من نائب مدير المطار للشئون الفنية المهندس محيي الدين الدمشقي ومدير عام الشئون القانونية بالهيئة العامة للطيران، حول مخططات إعادة تأهيل المطار وما يمثله من أهمية كونه مطار الشحن الأول في الجمهورية للسفر إلى عدة وجهات دولية للتجارة والعلاج.

كما زار الوزير الديلمي والوكيل تيسير ومدير مكتب حقوق الانسان، مدينة منظر في مديرية الحوك التابعة لمربع مدينة الحديدة، للاطلاع على الوضع الإنساني في المدينة ومدى عودة النازحين وجهود معالجة ما لحق بها من استهداف ممنهج وتدمير للمنازل والخدمات.

وأوضح أن الزيارات تهدف الى رصد بعض البيانات المتعلقة بالجانب الحقوقي ومعاينة مدى التحسن في الأوضاع الإنسانية المرتبطة بالوضع الخدمي بما يسهم في تشخيص وتقييم هذه الأوضاع وتحديث قاعدة بيانات وزارة حقوق الانسان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com