Herelllllan
herelllllan2

تفقد أنشطة الدورات الصيفية ومشروع التمكين الاقتصادي بتعز

يمانيون/ تعز

تفقد وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس والقائم بأعمال محافظ تعز احمد المساوى اليوم برامج الدورات الصيفية في مركزي مغلقين والطلاب المتدربين ضمن مشروع التمكين الاقتصادي بالمعهد التقني بالحوبان.

حيث الطلع المغلس والمساوى ومعهما نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ووكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية علي الكبسي ووكيلا المحافظة اسماعيل شرف الدين ونورالدين المراني على أنشطة الدورات الصيفية المغلقة في مركز الامام علي بالجند ومركز جامع معاذ.

وخلال الزيارة أشاد نائب وزير الخدمة بمستوى الطلاب في حفظ القرآن وتلاوته والشعر والأداء والتحصيل العلمي.. حاثا الطلاب بالمزيد من التحصيل العلمي مع الإدراك بما يحاك حولهم من مؤامرات تستهدف النشء والشباب.

إلى ذلك زار المغلس والمساوى فرع جامعة القرآن بالجند، واستمعوا من وكيل المحافظة شرف الدين الى شرح عما وصل اليه فرع الجامعة من تجهيزات في القاعات والمستلزمات لتؤدي رسالتها العلمية.

كما اطلعا على بعض الآثار حول جامع معاذ بن جبل والتي كانت قد انطمرت بالأتربة من قباب ومخازن وسواقي المياه والمدافن، والنقوش الاثرية داخل الجامع ومعالم العبث بها في فترات سابقة.

من جهة أخرى اطلع وزير الخدمة المدنية والقائم بأعمال محافظ تعز على سير العمل في المعهد التقني الصناعي بالحوبان وسير تدريب الطلاب المتدربين في مشروع التمكين الاقتصادي للتدريب البالغ عددهم 420 مستفيد ومستفيدة موزعين على 12 برنامج تدريبي ومهني في مختلف تخصصات المهن الحرفية والخياطة.

وقد أكد المساوى أن التمكين من اهم المشاريع التي يحتاج إليها المجتمع لتمكين الايدي العاملة من تلبية احتياجات السوق من المهن والحرف المتنوعة وحتى ينتقل هؤلاء الشباب الى مراحل الإنتاج والإبداع المهني والخروج من دائرة الفقر والحاجة.

وأشار إلى أن تمكين الشباب وتأهيلهم بدعم من هيئة الزكاة وتعاون التعليم الفني والمعهد التقني هو مفتاح الطريق نحو المستقبل.

من جانبه أكد نائب وزير الخدمة المؤيد أن المهن التي تلبي احتياجات المجتمع هي خير ما يصبو الية لتطوير الوطن.. مشيرا إلى المهن الحرفية هي أساس بناء الأوطان.

فيما أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة شوقي مغلس إلى أن مشروع التمكين الاقتصادي يهدف إلى إخراج الفقراء من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج من خلال المساعدة في تأهيلهم لمهن يكتسبون من خلالها أرزاقهم.

رافقهم مدير مكتب التعليم الفني نبيل الجندي وعميد المعهد التقي منصور مانع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com