Herelllllan
herelllllan2

لأول مرة في تاريخهما.. تعرف على المنطقتين التي يزورهما أول رئيس يمني

يمانيون | عمران

 

قام فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، بزيارة الى محافظة عمران حيث تفقد مديرية المدان بمحافظة عمران.

وخلال الزيارة استقبل الرئيس المشاط المهنئين من المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

ووجه الرئيس المشاط، محافظ عمران والحكومة بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين بالإمكانيات المتاحة، حاثاً على تفعيل المبادرات المجتمعية.

وعبر فخامة الرئيس عن الشكر والتقدير والامتنان لمواقف أبناء المدان المشرفة في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي، وما قدموه من قوافل الشهداء في سبيل الله، ودفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

كما قام الرئيس المشاط بزيارة مدينة شهارة التاريخية، والتي تعد من أشهر مدن اليمن وكانت عاصمة الدولة القاسمية ومنطلقها التي واجهت الاحتلال لقرون عديدة، وهزمت على أبوابها القوات الغازية شر هزيمة وعلى إثر ذلك سمي اليمن بمقبرة الغزاة.

واطلع رئيس المجلس السياسي الأعلى، على جسر شهارة التاريخي، وتعرف على التصميم المعماري النوعي والفريد الذي تميز به الجسر على مستوى الجزيرة العربية من حيث الدقة والتكوين والبناء والإنشاء الملائم والطبيعة الجبلية والصخرية الشديدتين، حيث يعد أهم معالم مدينة شهارة، والذي يربط بين جبلين شاهقين هما جبل شهارة الفيش وجبل شهارة الأمير.

وخلال الزيارة، أكد فخامة رئيس المجلس السياسي الاعلى أهمية الحفاظ على هذا المعلم التاريخي الذي تمتاز به الجمهورية اليمنية .. باعتباره من أهم واجمل المعالم التاريخية ويعد مزاراً سياحياً بامتياز يتعرف فيه الزائرون على إبداع واتقان المهندس اليمني القديم.

عقب ذلك زار فخامة رئيس الجمهورية جامع وضريح الامام القاسم بن محمد عليه السلام بمديرية شهارة، وأدى صلاة الجمعة مع جموع المواطنين فيه.

ويُعد الإمام القاسم بن محمد أحد القادة اليمنيين الذي واجهوا الغزو والاحتلال.

وعقب الصلاة تبادل فخامة مهدي المشاط التهاني العيدية مع جموع المواطنين مستمعا إلى همومهم وتلمس قضاياهم واحتياجاتهم .. موجها حكومة الإنقاذ والسلطة المحلية بمحافظة عمران بالعمل على حلها.

وعبر المواطنون عن سعادتهم لهذه الزيارة التاريخية باعتبار أن الرئيس المشاط أول رئيس يمني يزور المديريتين.

رافقه خلال الزيارة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني ومحافظ عمران الدكتور فيصل جمعان، وعدد من القادة والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com