Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 18 يوليو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 18 يوليو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي البنية التحتية، ومنازل المواطنين ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات منهم في مختلف المحافظات.

ففي 18يوليو2015، استشهدت امرأتان وأصيبت ثلاث أخريات إثر غارات لطيران العدوان استهدفت أربعة منازل في وادي الحبال بمديرية ساقين محافظة صعدة، كما استهدف منطقة الطلح بمديرية سحار وقصف جيش العدو بالمدفعية والصواريخ مناطق حدودية بالمحافظة.

واستهدف طيران العدوان مبنى المجمّع الحكومي بمديرية مستبأ محافظة حجة ما أدّى إلى تدميره بشكل كامل.

وشن طيران العدوان سلسلة غارات على مدينة العريش وساحل أبين بمحافظة عدن، وثلاث غارات استهدفت مفرق “الذَكرَة” – ماوية، وغارة على شارع الستين وأخرى على منزل مواطن بصبر في محافظة تعز.

كما شن الطيران المعادي عدة غارات على معسكر العند ومحيطه بمحافظة لحج، واستهدف بسلسلة من الغارات أنبوب النفط بمنطقة صافر وموقعي الطلعة الحمراء والشعلة غربي مدينة مأرب.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد خمسة مدنيين وأصيب 14 آخرين في غارة شنها طيران العدوان على محلات تجارية وسيارة في سوق جبل النار بمدينة المخا الساحلية محافظة تعز.

وشن الطيران المعادي غارة على منطقة حام وغارة على وادي مزوية بمديرية المتون محافظة الجوف، وغارة على منطقة المشجح بمديرية صرواح محافظة مأرب، فيما شن مرتزقة العدوان قصفاً مدفعياً على منازل ومزارع المواطنين بمناطق وادي النوع ورحب والمطار بصرواح.

طيران العدوان شن غارة على مديرية كتاف بمحافظة صعدة، وغارة على منطقة الحرشفة وغارتين على منطقة المجاوحة ومثلهما على منطقة يام بمديرية نهم في محافظة صنعاء، وقصف المرتزقة بالمدفعية منطقة مبدعة بالمديرية نفسها.

واستهدف المرتزقة بمحافظة تعز بمختلف الأسلحة مناطق القشوبة والحمراء وغراب في مديرية الوازعية، وأطلقوا النيران على منطقة المجعمة في مديرية مقبنة، في حين شن الطيران أربع غارات على منطقة كهبوب بمحافظة تعز.

وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية مواقع متفرقة في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.

وشن طيران العدوان سبع غارات على وادي جاره في قطاع جيزان.

وفي 18 يوليو2017 استشهد وأصيب أكثر من 20 مواطنا بينهم نساء وأطفال جراء ثلاث غارات شنها طيران العدوان على منازل أسر نازحة من المخا وذو باب في مديرية موزع بمحافظة تعز.

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على مناطق متفرقة بمديرية صرواح في مأرب، فيما استهدف المرتزقة بقذائف المدفعية منازل ومزارع المواطنين بوادي الربيعة والمطار وسوق صرواح.

واستهدف طيران العدوان بغارة مديرية المتون في محافظة الجوف، وشن ثلاث غارات على مديرية شدا بمحافظة صعدة وألقى قنابل ضوئية على مديريتي رازح والظاهر، في حين تعرضت منطقة الغور بمديرية غمر ومنطقتا آل الشيخ وآل عمر بمديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد ثمانية مواطنين وأصيب خمسة آخرين بينهم أطفال ونساء بغارة لطيران العدوان على منزل في منطقة آل الصيفي بمديرية سحار محافظة صعدة، كم شن غارتين على منطقة البقع وغارة على منطقة بني صياح بمديرية رازح، وست غارات على منطقة الضيعة بمديرية شدا الحدودية.

وتعرضت مناطق متفرقة من مديريات باقم ورازح وشدا لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف استهدف أماكن سكنية وزراعية، مخلفاً أضراراً مادية، فيما شن الطيران المعادي ثلاث غارات على منازل المواطنين بمديرية باقم.

وفي 18 يوليو2019، أصيب مواطن في منطقة حبيل العبد بمديرية قعطبة محافظة الضالع جراء استهداف سيارته بصاروخ من قبل مرتزقة العدوان.

ودمر طيران العدوان منزل مواطن في منطقة غمار بمديرية رازح الحدودية محافظة صعدة، وتسبب في إحداث أضرار بمنازل وممتلكات المواطنين المجاورة، وشن ثلاث غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر، وغارة على مديرية باقم الحدودية.

الطيران المعادي شن ثلاث غارات على مديرية عبس بمحافظة حجة، وقصفت مروحيات الأباتشي التابعة للعدو بشكل مكثف منطقة الحماد في نجران.

وفي محافظة الحديدة استهدف مرتزقة العدوان بعدد من قذائف الهاون منازل المواطنين في أحياء سكنية متفرقة بمديرية الحالي، وقصفوا بستة صواريخ كاتيوشا تجاه فندق الوحيين والأحياء السكنية المجاورة له في شارع الـ 50 بالمدينة كما استهدفوا بأربع قذائف هاون مدينة الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أصيبت فتاة بطلق ناري في الرأس بنيران المرتزقة في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

وشن طيران العدوان ست غارات على مديريتي ناطع والسوادية في محافظة البيضاء، وست غارات على منطقتي صلب بمديرية مجزر ونجد العتق بمديرية صرواح في محافظة مأرب.

وفي 18 يوليو2021، استشهد مواطن بنيران العدو السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، وشن الطيران خمس غارات على مديرية رحبة وغارتين على مديرية ماهلية بمحافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي غارتين على الفازة ، واستحدث المرتزقة تحصينات في الجبلية والتحيتا، وقصفوا بـ 88 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استشهد مواطن بمحافظة الحديدة فيما أصيب مواطن وثلاثة من أطفاله في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، جراء انفجار ألغام وقنابل عنقودية من مخلفات العدوان.

وشن الطيران الاستطلاعي للعدوان ثلاث غارات على مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وأربع غارات على مريس وباب غلق بمحافظة الضالع.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، ومديرية مقبنة، وعصيفرة بمحافظة تعز، واستهدفوا بصاروخ موجه شمال مديرية حيس بالحديدة.

وقصف المرتزقة بالمدفعية البلق الشرقي والوادي وملعاء بمحافظة مأرب، والكدحة والقصر بمحافظة تعز، وحرض بمحافظة حجة، وقمامة الغاوية ورازح بمحافظة صعدة، والتحيتا وحيس بالحديدة.

كما استهدفوا بقصف مدفعي مكثف الصوح وميمنة البقاع في نجران، والمطعن والبروكية في جيزان، وأطلقوا النار على مناطق متفرقة بمحافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com