Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 25 يوليو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 25 يوليو سقط عشرات الشهداء والجرحى بغارات طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي استهدفت الأحياء السكنية ونيران المرتزقة وقوات حرس الحدود.
ففي 25 يوليو 2015، استشهد 55 مواطنا وأصيب العشرات معظمهم من النساء والأطفال جراء استهداف طيران العدوان الوحدات السكنية للمهندسين والعمال والنازحين بمحطة الكهرباء في مديرية المخا بمحافظة تعز.
واستشهدت ثماني نساء جراء قصف طيران العدوان منزل أحد المواطنين وبئر للمياه في منطقة الهشمة بشارع الستين في مدينة تعز.
طيران العدوان استهدف المجمع الحكومي بمديرية ذوباب ما أدى إلى تدميره بالكامل كما شن عدداً من الغارات على باب المندب.
وشن الطيران المعادي أكثر من 11 غارة على السد القديم وصرواح والشعلة والجفينة وقرية الأشراف بمحافظة مأرب، واستهدف جسراً بالطريق العام في منطقة وادي خيوان بمديرية حوث الذي يربط بين محافظتي عمران وصعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارة على منزل الشيخ حسين الضمأ الجهمي بمديرية صرواح محافظة مأرب ما أدى إلى تدميره كليا وتضرر عدد من المنازل المجاورة، واستهدف بغارة سوق صرواح وبغارة أخرى منطقة هيلان.
وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة الطلعة بمديرية كتاف وغارة على منخفض الهضبة بالبقع في محافظة صعدة، واستهدف بغارتين وادي جارة بالخوبة في جيزان، وشن غارتين على مديرية عبس بمحافظة حجة.
وفي محافظة تعز شن الطيران المعادي غارة على منطقة العمري بمديرية ذوباب، فيما استهدف المرتزقة بمختلف الأسلحة منازل المواطنين في قرى الصراري بمديرية صبر الموادم .
كما استهدف مرتزقة العدوان مديرية الغيل بمحافظة الجوف بمختلف أنواع الأسلحة.
وفي 25 يوليو 2017، استشهد وأصيب عدد من المواطنين جراء غارة لطيران العدوان استهدفت سيارة تقل نازحين في منطقة الكديحة بمديرية المخا محافظة تعز.
في محافظة صعدة شن طيران العدوان ثلاث غارات على أماكن متفرقة بمديرية شدا، وغارة على منطقة البقع بمديرية كتاف، في حين استهدفت قوات العدو مناطق الغور وآل عمر وآل الشيخ بمديرية منبه بقصف صاروخي ومدفعي، بالإضافة إلى قصف أماكن مختلفة في مديريتي شدا ورازح بالقنابل العنقودية المحرمة خلفت أضراراً مادية.
وشن الطيران المعادي غارة على منطقة الساق بمديرية عسيلان في محافظة شبوة وعدداً من الغارات استهدفت مديريتي حرض وميدي في حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية الدريهمي وغارة على مزرعة دواجن في مديرية زبيد، وغارتين على مطار الحديدة الدولي.
وشن المرتزقة قصفاً مدفعياً مكثفاً على منازل المواطنين في قرية الشعيب بمديرية القبيطة محافظة لحج ما أدى إلى أضرار كبيرة في المنازل والممتلكات.
وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية الظاهر الحدودية وخمس غارات على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، في حين أصيبت امرأة بقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف المديرية نفسها.

واستهدف الطيران المعادي بتسع غارات وادي جارة في جيزان.
وفي 25 يوليو2019 أصيبت طفلة بنيران المرتزقة في منطقة دوم الهادي بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، واستهدفوا بتسع قذائف مدفعية منطقة الفازة بالمديرية، وقصفوا بالمدفعية منازل المواطنين في منطقة الجربة العليا، وبالرشاشات والدبابة قرية محل الشيخ في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.
كما قصف المرتزقة بعدد من قذائف المدفعية منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه، واستهدفوا برشاش مدينة الشباب في شارع الـ 90 بمدينة الحديدة وقصفوا بالمدفعية باتجاه المطار .
واستشهد طفل بنيران الجيش السعودي في إحدى القرى الحدودية بمديرية رازح التي تعرضت مناطق متفرقة فيها لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف.
وشن طيران العدوان غارة على معسكر الصيفي بمديرية صعدة، وغارة شمال المدينة، واستهدف بثلاث غارات مديريتي حرض وعبس بمحافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.
وشن الطيران المعادي غارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وغارتين على مدينة حرض ومديرية حيران في محافظة حجة، كما شن غارتين على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وثلاث غارات على مديرية مجزر وغارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
وفي 25 يوليو2021 استهدف طيران العدوان بـ15 غارة مديرية صرواح وبخمس غارات مديريتي ماهلية ورحبة في محافظة مأرب، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.
وفي محافظة الحديدة، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في الجاح بمديرية بيت الفقيه وكيلو 16 بمديرية الدريهمي، وقصفوا بـ 574 قذيفة
مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022 شن الطيران الاستطلاعي غارة شمال شرقي مديرية حيس بمحافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية وحيس بالمحافظة، ومحيط مدينة مأرب.
واستهدف قصف مدفعي للمرتزقة مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وعصيفرة بمحافظة تعز، وحرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ والبقع بمحافظة صعدة، ومديرية مقبنة بمحافظة تعز وشمال مديرية حيس بالحديدة، والعمود بوادي جارة وتبة كاملة في جيزان.

وأطلق مرتزقة العدوان النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com