Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 29 يوليو

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 29 يوليو شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات الجوية على مختلف المحافظات استهدفت المواطنين وممتلكاتهم والبنية التحتية.
ففي 29 يوليو 2015، شن طيران العدوان أربع غارات على سيارتين تابعتين لمواطنين في منطقة جوعان بمديرية حيدان محافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد خمسة مواطنين جراء غارة لطيران العدوان على منزل أحد المواطنين في مديرية كشر بمحافظة حجة.
واستهدف طيران العدوان مسجداً في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ما أدى إلى تدميره، وشن غارة على منزل الشيخ محمد عايض العقيبي بمديرية المتون ما أدى إلى تدميره كليا وتضرر عدد من المنازل المجاورة.
كما شن الطيران المعادي غارات على مديرية المصلوب، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية مديرية الغيل، بالمحافظة، ومنطقة الحزم في مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب، واستهدفوا بالأسلحة المختلفة مناطق متفرقة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وفي 29 يوليو 2017، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية مستبأ بمحافظة حجة استهدفت إحداها منزل مواطن في منطقة أبي دوار، فيما استهدفت غارتان منطقة مشعر.
وشن الطيران المعادي في محافظة صعدة، عشر غارات على أماكن متفرقة بمديرية شدا وخمس غارات على مديرية الظاهر، وغارتين على كهلان بمحيط مدينة صعدة وغارتين على منطقة بركان بمديرية رازح خلفت جميعها أضراراً بليغة في منازل وممتلكات المواطنين.
وتعرضت منطقتا آل الشيخ والبقعة بمديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف استهدف مزارع المواطنين والطرق.
كما شن طيران العدوان غارتين على حديقة 21 سبتمبر بمديرية معين في أمانة العاصمة، خلفت أضراراً بليغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
طيران العدوان شن غارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارة على مديرية المطمة بمحافظة الجوف، وغارة على منطقة الساق في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة وست غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن وأصيب آخرون بينهم نساء وأطفال إثر قصف مرتزقة العدوان منازل المواطنين في ريف التحيتا بمحافظة الحديدة، كما أقدموا على اختطاف مجموعة من النساء في التحيتا واقتادوهن إلى جهة مجهولة.
وفي الحديدة أيضاً شن طيران العدوان غارة على مدخل منتجع الكتيب بمديرية الميناء، وأربع غارات على منطقة العرج بمديرية باجل، وأكثر من 15 غارة على مديرية الدريهمي، واستهدف شبكة اتصالات في منطقة الجبانة بمديرية الحالي.
وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، وغارتين على مديرية سنحان وغارتين على منطقة الحنشات في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، خلفت أضراراً في مزارع وممتلكات المواطنين.
واستهدف طيرن العدوان بست غارات مديرية باقم في محافظة صعدة، في حين تعرضت مناطق سكنية بمديريات شدا ورازح وباقم ومنبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي خلف أضراراً كبيرة، كما شن الطيران ثلاث غارات على الطلعة في نجران.
وفي 29 يوليو 2019، استشهد 15 مواطناً منهم أربعة أطفال وأصيب 26 آخرين بينهم 14 طفلاً أطفال باستهداف الجيش السعودي سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية في محافظة صعدة، كما استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا الحدودية.
وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية هناجر الحجاجي وشركة المتحدة للخرسانة ومحل سابحة في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، وشن طيران العدوان غارة على منزل المواطن علي حسين سري بمدينة حوث في محافظة عمران.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، قصف المرتزقة بأكثر من 12 قذيفة مدفعية وصاروخ كاتيوشا وبالأسلحة الرشاشة قرى متفرقة بأطراف مدينة الدريهمي، واستحدثوا تحصينات قتالية غرب المدينة، كما قصفوا بأكثر من 17 قذيفة هاون أماكن متفرقة من مديريتي حيس والتحيتا.
وفي 29 يوليو 2021، أصيب مواطنان بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.
كما أصيب طفل بجروح بنيران المرتزقة في منطقة المغرس بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، وشن الطيران التجسسي خمس غارات على منطقتي الجاح بمديرية بيت الفقيه والفازة بمديرية التحيتا.
واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية بالتحيتا وقصفوا بـ 98 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
الطيران المعادي شن غارة على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، و22 غارة على مديريتي رحبة وجبل مراد، وغارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح أربع غارات على غرب حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، فيما أطلق المرتزقة النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.
واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف البلق الشرقي والروضة بمحافظة مأرب، وحرض بمحافظة حجة، وحجر بتار بمحافظة الضالع، والجبلية بمديرية التحيتا وشمال شرق وشمال وغرب حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز والعمود بوادي جارة في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com