Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 7 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 7 أغسطس وعلى مدى الثماني سنوات الماضية، استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بسلسلة غارات المواطنين وممتلكاتهم والمنشآت الصحية والخدمية في مختلف المحافظات ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.
ففي 7 أغسطس 2015، استشهد خمسة مواطنين بينهم طبيبان جراء قصف طيران العدوان المركز الصحي بمديرية حيس محافظة الحديدة، وأدى أيضاً إلى تدمير المركز وتضرر عدد من المباني المجاورة.
كما دمر طيران العدوان مدرسة القادسية للتعليم الأساسي بالمديرية نفسها.
واستشهد رجل وزوجه وأصيب أربعة آخرين، إثر عدة غارات للطيران على مديرية رازح بمحافظة صعدة، وأدت أيضاً إلى تدمير منزل وتضرر آخر.
كذلك استشهد مواطنان جراء استهداف طيران العدوان مديرية باقم الحدودية بعشر غارات.
طيران العدوان شن أربع غارات على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار،
وأصيب مواطن ودمر منزل جراء سبع غارات شنها الطيران المعادي على عدد من الأحياء وأحد الأفران بمدينة صعدة، كما استهدف بغارتين منطقة المسلحقات وبغارة منطقة رحبان في ضواحي مدينة صعدة أسفرت عن تدمير منزل وتضرر منازل مجاورة.
طيران العدوان شن غارة على مستشفى ساقين الريفي بمديرية ساقين وغارة على مبنى الإدارة المحلية.
وشن طيران العدوان ثماني غارات على معسكر قوات الأمن الخاصة بمنطقة شبان بمحافظة إب، أسفرت عن أضرار في المنشآت والمباني التابعة له.
وفي محافظة مأرب استهدف الطيران المعادي بثلاث غارات مصنع عذبان للمياه وبغارتين منطقة الأشراف وشن غارة على معسكر كوفل وغارتين على جبل هيلان الاستراتيجي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان بمحافظة صعدة خمس غارات على مبنى مديرية الصفراء ما أدى إلى تدميره واحتراق سيارتين للمواطنين.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة الملطة وغارتين على منطقتي الباحة ومندبة بمديرية باقم، وغارتين على منطقة الأزقول وعزلة عديل بمديرية سحار، وغارتين على منطقة المليل بمديرية كتاف أحدثت دماراً كبيرا في منازل المواطنين.
كما شن 27 غارة على الحثيرة وغارتين على منطقة الرمضة في جيزان أحدثت دماراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم.
طيران العدوان شن أربع غارات على جمارك حرض ومديرية ميدي بمحافظة حجة
وغارة على منطقة صبرين بمديرية خب والشعف ثلاث غارات على مديرية المتون في محافظة الجوف، فيما قصف المرتزقة منازل المواطنين في مديريات المتون والغيل والمصلوب.
وشن الطيران المعادي 17 غارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارة على منطقة كهبوب وغارتين على جبل النار في مديرية المخا و15 غارة على مديرية ذوباب بمحافظة تعز، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ مناطق الحمراء والقشوبة وغراب بمديرية الوازعية بالمحافظة ذاتها.
وفي 7 أغسطس 2017، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب وغارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، واستهدف بغارة الخط العام في بير باشا بمحافظة تعز.
الطيران شن غارتين على مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، وتسع غارات على مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وغارة على قرية حامضة في جيزان.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي منطقة الغور بمديرية غمر ومديرية منبه ومناطق متفرقة في مديرية رازح بمحافظة صعدة ما أدى إلى حدوث أضرار في منازل المواطنين.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد 12 شخصا وأصيب ثمانية آخرين من قبيلة وايلة بمحافظة صعدة في جريمة غدر بنقطة تفتيش لمرتزقة العدوان في المدخل الجنوبي لمدينة مأرب، أثناء توجههم لوادي عبيدة لحل قضية اعتقال شخصين من أبنائهم.
واستشهد طفل وأصيب مواطن آخر بقذيفة مدفعية أطلقها المرتزقة على مزرعة في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، فيما شن الطيران غارة على مزارع أحد المواطنين في منطقة الجربة بالمديرية.
ودمرت بوارج العدوان مبنى قيد الإنشاء بالقرب من القلعة التاريخية على الشريط الساحلي في مديرية الحوك بمدينة الحديدة، وأصيب مواطن إثر تعرضه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، في حين شن الطيران ثلاث غارات على منطقة قهرة النص بمديرية سحار، استهدفت مزارع ومنزلين للمواطنين، ألحقت بهما أضرارا بالغة وهجرت السكان، كما شن أربع غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف.
طيران العدوان شن غارة على مزرعة مواطن بمنطقة شعسان في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، وغارتين على مديرية المصلوب بمحافظة الجوف.
وفي 7 أغسطس 2019، استشهد وأصيب عدد من المواطنين بينهم نساء وأطفال جراء قصف للمرتزقة على منازل المواطنين في الزبيريات بمديرية قعطبة محافظة الضالع.
وقصف المرتزقة بعشر قذائف مدفعية شمال غرب مديرية حيس في محافظة الحديدة.
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية سحار، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.
طيران العدوان شن غارة على منطقة السواد بمديرية سنحان في محافظة صنعاء، وغارتين على مديرية حرض بمحافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد طفلان وأصيب اثنان آخران بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان السعودي في منطقة بني ربيح بمديرية حريب القراميش محافظة مأرب.
واستشهد مواطن جراء قصف صاروخي ومدفعي على مديرية باقم الحدودية بمحافظة صعدة
وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية بمديرية التحيتا، والدريهمي والمنظر وقصفوا بعدد من قذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة باتجاه الضبياني وكلية الهندسة وشارع الـ50، وأطلقوا ثلاثة صواريخ كاتيوشا باتجاه شارع صنعاء وحديقة حديدة لاند ومطار الحديدة.
وتضررت منازل المواطنين بمدينة الدريهمي جراء استهدافها من قبل المرتزقة بأكثر من 24 قذيفة مدفعية، و20 قذيفة صاروخية، واستهدف قصف مدفعي وبالأسلحة الرشاشة منطقة الزعفران في كيلو 16، وقصفوا بأكثر من 30 قذيفة مدفعية مثلث العدين وشرق حيس.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف محافظة صعدة، وغارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، واستهدف بغارتين مديرية ناطع في محافظة البيضاء، وبأربع غارات منطقة الخسف بمديرية الحزم محافظة الجوف.
وفي 7 أغسطس 2021، استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة.
وشن طيران العدوان 12 غارة على مديرية رحبة وغارة على مديرية رغوان بمحافظة مأرب، خلفت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة.
واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة وقصفوا بـ 134 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح خمس غارات على الميسرة بمنطقة البرح ومقبنة بمحافظة تعز، وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة والفاخر بمحافظة الضالع.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في محيط مدينة مأرب، وشمال حيس و غرب الخزان بمنطقة الجبلية في مديرية التحتيا بمحافظة الحديدة وأمام البلس ببير باشا وفي نصف العروس بصبر محافظة تعز وكذا في الشرفة وتبة القمامة بنجران.
وأطلق المرتزقة النار بشكل مكثف على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود، كما قصفوا بالمدفعية البلق الشرقي بمحافظة مأرب، وغرب حرض بمحافظة حجة، والبتول ورازح بمحافظة صعدة، وحيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز والبروكية والمطعن بجيزان وميمنة البقاع في نجران.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com