Herelllllan
herelllllan2

عبداللهيان: السبب الرئيسي للحرب في أوكرانيا هو حلف “الناتو”

يمانيون../

أكد وزير الخارجية الإيراني أن السبب الرئيسي للحرب في أوكرانيا هو حلف شمال الأطلسي “الناتو”.. لافتاً إلى جدية بلاده واهتمامها في تطوير العلاقات مع اليابان
ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن عبداللهيان في مؤتمر صحفي في اليابان اليوم الاثنين عن المحادثات غير المباشرة مع الولايات المتحدة، قوله: “تبادل السجناء قضية إنسانية، وقد أجرينا محادثات غير مباشرة مع الولايات المتحدة منذ العام الماضي”.
وعن زيارته إلى طوكيو والعلاقات بين إيران واليابان.. أوضح، أن آسيا تعتبر من أهم أولويات السياسة الخارجية لإيران في استراتيجية الرئيس السيد إبراهيم رئيسي، ومن هذا المنطلق فإن تطوير العلاقات مع بلدنا الصديق، اليابان، هو محط اهتمامنا.
وأضاف: لدينا ثروة كبيرة بما في ذلك أكثر من ألف عام من العلاقات الشعبية والثقافية وأكثر من تسعة عقود من العلاقات الدبلوماسية الرسمية ونعتبر هذه العلاقات التاريخية سندا قويا للعلاقات والتعاون بين البلدين.
وتابع: إن ايفاد السفير الإيراني الى اليابان “بيمان سعادت” باعتباره أحد الدبلوماسيين وكبار المديرين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أتي في إطار هذه العلاقات القوية بين البلدين.
وصرح بأن المحادثات التي أجريت بجهود ووساطة الاتحاد الأوروبي ومنسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل تدعو جميع الأطراف إلى التزاماتهم الكاملة بخطة العمل المشترك الشاملة.
وفيما يتعلق بأوكرانيا.. قال عبداللهيان: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لطالما أكدت على موقفها الثابت والمبدئي بأن الحرب ليست الحل.
وأضاف: نحن نعتبر الناتو (منظمة معاهدة شمال الأطلسي) واستفزازات هذه المنظمة من الأسباب الرئيسية للحرب والأزمات ونواصل جهودنا لوقف الحرب والحل السياسي.
وتعليقاً على قدرات إيران الدفاعية.. تابع قائلاً: إن إيران لديها قدرة دفاعية قوية وتكنولوجيا عالية وتستخدم قوتها الدفاعية لضمان أقصى درجات الأمن للبلد وأمن منطقتنا.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com