Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 8 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 8 أغسطس شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات على مختلف المحافظات استهدفت المواطنين وممتلكاتهم والبنية التحتية، وأدت إلى سقوط شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال.
ففي 8 أغسطس 2015، استشهد مواطنان وأصيب اثنان آخران في غارة لطيران العدوان على مدينة إب استخدم فيها أسلحة محرمة دولياً.
وشن الطيران المعادي أكثر من 12 غارة على مناطق متفرقة في محافظة صعدة، استهدفت سبعاً منها منازل المواطنين بمدينة ضحيان ورحبان ما أدى إلى تدميرها بالكامل وتضرر منازل أخرى بجوارها، كما شن ست غارات على منطقة مران أدت إلى تدمير منزل أحد المواطنين بالكامل وتضرر منازل مجاورة، وغارة على منطقة غمار بمديرية رازح.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد وأصيب 30 مواطناً، جراء غارات لطيران العدوان على سوق شعبي ومنازل المواطنين بقرية العذري في مديرية نهم محافظة صنعاء.
أصيب 13 مواطناً جراء غارات طيران العدوان على مدينة الحديدة، واستهدفت إحداها البوابة الشرقية لميناء الحديدة وتسببت في أضرار بالممتلكات العامة.
فيما أصيب رجل وامرأة بقصف صاروخي سعودي على منطقة ذويب السفلى بمديرية حيدان في محافظة صعدة، فيما شن الطيران غارتين على منطقة مندبة بمديرية باقم الحدودية وغارتين على منطقة المبرك بمديرية شدا خلفتا أضراراً كبيرة في ممتلكات المواطنين ومزارعهم.
كما شن الطيران غارتين على منطقتي الخراشب بمديرية كتاف والشلفة بمديرية حيدان، وغارة على الطريق العام بمنطقة مران، كما استهدف بغارة موقع الصمع
وبأربع غارات منطقة آل الزماح بمديرية باقم، وعاود استهداف مديرية كتاف باربع غارات.
وشن غارة على منطقة المجازة بمدينة الربوعة بعسير وخمس غارات على غارب صديق شمال الدود، وغارة على المستحدث القديم في الخوبة بجيزان.
واستهدف طيران العدوان محافظة تعز بـ 36 غارة، منها غارتين على مطار تعز، وثماني غارات على منطقة الجند، وعشر غارات على مفرق المخا، وأربع غارات على المحجر البيطري الجديد في طريق المخا ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة في منشآته، وتدمير محطة بيع المشتقات النفطية القريبة منه.
طيران العدوان استهدف بخمس غارات جسر الهاملي ومنطقة ورزان ومدرسة الهاملي في مديرية موزع الساحلية، ما أدى إلى أضرار كبيرة في المباني والطرق الرابطة بين المديريات الغربية الساحلية في المحافظة، فيما استهدف بسبع غارات منطقة العمري بمدينة ذوباب الساحلية.
وفي محافظة صنعاء، شن الطيران المعادي أكثر من 18 غارة على منطقة فريجة بمديرية أرحب محافظة صنعاء، ما أدى إلى حدوث أضرار في الأراضي الزراعية، واستهدف بغارة منطقة الصباحة بمديرية بني مطر محدثا أضراراً جسيمة في منازل المواطنين وممتلكاتهم، كما شن 21 غارة على بيت دهرة وأربع غارات على منطقتي المدفون وملح بالمديرية وغارة على منطقة عذر بمديرية نهم
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة الساقية بمديرية المصلوب محافظة الجوف وثلاث غارات على مديرية حرف سفيان في محافظة عمران، وست غارات على مدينة عمران.
فيما تعرضت مناطق متفرقة بمديرية صرواح في محافظة مأرب لقصف صاروخي ومدفعي من قبل المرتزقة.
وفي 8 أغسطس 2017، استشهد مواطن وأصيب خمسة آخرين بينهم أربعة أطفال بقصف مرتزقة العدوان مناطق سكنية جوار مصنع السمن والصابون بمحافظة تعز.
وشن طيران العدوان أربع غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر محافظة صعدة، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين ومزارعهم، كما شن غارتين على مديرية باجل بمحافظة الحديدة.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مناطق متفرقة شرق مديرية صرواح بمحافظة مأرب، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية منازل ومزارع المواطنين في عدد من المناطق بالمديرية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد ستة مواطنين بينهم أربع نساء وطفلة في غارة لطيران العدوان على مزرعة الهمداني بمنطقة الجر مديرية عبس في محافظة حجة.
واستشهد خمسة موطنين في غارة لطيران العدوان على منطقة العمشية بمديرية حرف سفيان محافظة عمران، كما استشهد سبعة وأصيب خمسة جلهم نساء وأطفال باستهداف الطيران خيام للبدو في المنطقة نفسها.
وشن طيران العدوان أربع غارات على مزرعة بقرية الجبلين مديرية مقبنة بمحافظة تعز خلفت أضراراً كبيرة.
وفي محافظة صعدة استشهدت امرأة متأثرة بجراحها جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية منبه، فيما أصيب مواطن إثر غارتين للطيران على سيارة مواطن بمديرية باقم الحدودية.
الطيران المعادي شن أربع غارات على منطقة الصوح بمديرية كتاف ومثلها على ممتلكات المواطنين في مديرية باقم، واستهدف بغارة منطقة بني ربيعة بمديرية رازح الحدودية.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مكثف مناطق متفرقة من مديرية الظاهر وأطراف مديرية حيدان ومناطق سكنية بمديريتي رازح وباقم خلف أضراراً في ممتلكات المواطنين.
وفي محافظة الحديدة استشهد الطفل صابر سعيد أحمد زيد، وجرح سليمان عمر صغير أحمد زيد إثر قصف مدفعي للمرتزقة على مزارع المواطنين في منطقة المنقم بمديرية الدريهمي.
وشن طيران العدوان غارتين شرق حيس وغارة على ريف مديرية زبيد بالمحافظة نفسها، كما استهدف بغارتين مديريتي المصلوب والغيل بمحافظة الجوف.
وفي 8 أغسطس 2019، استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين بقصف مدفعي للمرتزقة على حي الشهداء في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية باقم، وغارة على منطقة بني معاذ في مديرية سحار بمحافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهدت امرأة بطلقة معدل للمرتزقة في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، وقصفوا بأكثر من 17 قذيفة هاون المنطقة نفسها.
وشن الطيران التجسسي غارتين على مديرية الدريهمي، فيما نفذ المرتزقة تمشيطاً مكثفاً بمختلف العيارات الثقيلة والمتوسطة وقذائف المدفعية والهاون بمدينة الدريهمي وكيلو 16.
واستهدف مرتزقة العدوان شارع الخمسين بمدينة الحديدة بأكثر من عشر قذائف مدفعية وثمانية صواريخ كاتيوشا، وتمشيط مكثف بمختلف العيارات، كما استهدفوا بثمان قذائف هاون باتجاه شرق حيس.
وشن طيران العدوان غارة على مديرية ناطع في محافظة البيضاء.
وفي 8 أغسطس 2021، شن طيران العدوان غارتين على منطقة الفرع بمديرية كتاف محافظة صعدة، وغارة على مديرية ناطع في محافظة البيضاء، وخمس غارات على مديرية رحبة وغارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، وقصفوا بـ 382 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح ست غارات شمال وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات في مزرعة سراج ومزرعة صالح مستور بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وفي شمال حيس بالمحافظة وفي مقبنة بمحافظة تعز.
واستهدف قصف صاروخي للمرتزقة منطقة البلق الشرقي بمحافظة مأرب وشمال حيس بمحافظة الحديدة، وأطلقوا النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.
وقصف المرتزقة بالمدفعية مناطق البلق الشرقي بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، وشمال وشمال غرب وشمال شرق حيس بالحديدة، والعمود بوادي جارة والباروكية في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com