Herelllllan
herelllllan2

فعالية لمكاتب المالية والضرائب والجمارك في حجة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

فعالية لمكاتب المالية والضرائب والجمارك في حجة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

يمانيون/ حجة

نظمت مكاتب المالية والجمارك والضرائب ووحدتا القات والعقار بمحافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي الفعالية أشار مدير عام مكتب الضرائب محمد المهاجر إلى أن الإمام زيد رمز من رموز الإسلام وأعلام الهدى الذين امتد أثرهم إلى اليوم، مؤكداً أهمية التولي الصادق له قولاً وعملاً والاقتداء بمدرسته لنيل العزة والكرامة والحرية وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته الاستعمارية.
وأوضح أن ثورة الإمام زيد امتداد لثورة جده الحسين عليه السلام في الروحية الإيمانية ونصرة الدين وإعلاء كلمة الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. لافتاً الى ما استقاه حليف القرآن من علوم وأخلاق نبويه من أبيه زين العابدين وأخيه محمد عليهما السلام.
واستعرض المهاجر، العلاقة التي تربط أهل الحكمة والإيمان بالإمام زيد وآل البيت وأعلام الهدى باعتبارهم رموزا للحرية والعدالة والعزة والكرامة والزهد.
فيما تطرق الناشط الثقافي زين العابدين المزيقر إلى مكانة الإمام زيد واستشعاره المسئولية في الخروج على طاغية بني أمية وإعادة الأمة إلى الوضع الصحيح وما تعرض له آل البيت من معاناة يندي لها جبين الإنسانية.
واستعرض الأسباب الجوهرية التي أدت إلى انحراف الأمة عن المسار ومخالفة التوجيهات المحمدية .. مؤكدا أهمية التعرف على شخصية أعلام الهدى والاستفادة من الدروس والعبر من كل مجريات التاريخ التي أدت إلى سقوط عظماء الأمة.
تخللت الفعالية التي حضرها مديرو المكاتب التنفيذية المنظمة للفعالية والوحدة الحسابية مجاهد ابو سالم وصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين والموارد المالية فهد الحبشي قصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com