Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 15 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 15 أغسطس شن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات الجوية واستهدفت بارجاته ومرتزقته المناطق الآهلة بالسكان والبنية التحتية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين وتدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 15 أغسطس 2015، استشهد عشرة مواطنين وأصيب آخرون جراء غارات شنها طيران العدوان على منزل المواطن أحمد الساحلي بمدينة حرض محافظة حجة، وأسفرت أيضاً عن تدمير المنزل وتضرر عدد من المباني المجاورة.
واستشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وأصيب خمسة آخرين في غارة على منزلين بقرية المسقاه بمديرية السدة محافظة إب، كما شن غارة على منزل مواطن بمركز مديرية الرضمة أدت إلى تدميره بشكل كلي.
وشن الطيران المعادي ثماني غارات على قرية البقعة في منطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعدة، وأدت إلى تدمير سيارتين ودراجة نارية كانت متوقفة على الخط العام، واستهدف بغارتين المجمع الحكومي في مديرية عتمة وبغارة نقطة أمنية بمحافظة ذمار.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، توفيت الفتاة هيفاء نصر صالح حسن، التي تبلغ من العمر 16 عاماً، وكانت تعاني من مرض في القلب، وأدى خوفها من أصوات انفجارات صواريخ أربع غارات الطيران في قرية القبع دلال بعدان بمحافظة إب إلى سقوطها على ابنة خالها يقين البالغة أربعة أعوام ما أدى إلى وفاتهما.
واستهدفت تلك الغارات المعهد التقني وإدارة الأمن في المديرية ونتج عنها أضرار مادية جسيمة.
واستشهد 20 مواطناً وأصيب آخرون في غارة لطيران العدوان على مستشفى عبس بمحافظة حجة، الذي تديره منظمة بلا حدود.
وأصيب مواطن جراء استهداف طيران العدوان مضخة مياه لأحد المواطنين بمنطقة آل سالم في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، كما استهدف بأكثر من عشرين غارة منطقتي الربوعة ومجازة في عسير ومناطق متفرقة بمديرية باقم الحدودية.

وفي محافظة صنعاء شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة صرف في مديرية بني حشيش ما أدى الى إلحاق أضرار كبيرة بممتلكات المواطنين ومنازلهم، وغارتين على منزل المواطن علي القشعة بمنطقة مسورة في مديرية نهم ما أدى إلى تدميره، كما شن ست غارات على جبل الريد بين مديريتي سنحان وبني حشيش، أسفرت عن أضرار في الأراضي الزراعية.

وشن الطيران المعادي غارة على حديقة 21 سبتمبر بمديرية معين في أمانة العاصمة صنعاء تسببت في أضرار بليغة بمنازل المواطنين والمحلات التجارية والممتلكات العامة المجاورة.

وفي 15 أغسطس 2017، استهدف طيران العدوان بثلاث غارات مزارع المواطنين في منطقتي الربيعة والمخدرة بمديرية صرواح محافظة مأرب، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق متفرقة في المديرية.

وشن طيران العدوان غارتين على مديرية موزع بمحافظة تعز خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

واستهدف قصف صاروخي سعودي مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة خلف أضراراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم، في حين شن الطيران غارتين على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد خمسة مواطنين بينهم نساء وأطفال بقصف بارجات العدوان قرية السادة في مديرية حيران بمحافظة حجة.

وشن طيران العدوان 15 غارة على منازل وممتلكات المواطنين في مناطق متفرقة بمديرية باقم الحدودية محافظة صعدة خلفت دماراً كبيراً، فيما قصف العدو السعودي بالمدفعية والصواريخ قرى ومناطق آهلة بالسكان في مديريتي باقم ورازح.

كذلك شن الطيران المعادي غارة على مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، وغارتين على جبل تويلق في جيزان.

وفي 15 أغسطس 2019، استشهد طفل وأصيب آخر في قصف مدفعي سعودي على سوق الرقو في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية وشن الطيران غارة على مديرية باقم.

وفي محافظة الحديدة، استشهدت طفلة وأصيبت أخرى وامرأتان بشظايا قذيفتي هاون أطلقها المرتزقة على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، كما استشهد مواطنان نتيجة قصف المرتزقة مدينة الدريهمي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأصيب طفل بشظايا قذيفة هاون أطلقها المرتزقة على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

وأحرق مرتزقة العدوان عشرة منازل للمواطنين جراء قصف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة في قرية الجاح الأسفل بمديرية بيت الفقيه، كما قصفوا بشكل مكثف بالقذائف المدفعية والعيارات الثقيلة والمتوسطة باتجاه جامع الحمادي ومناطق متفرقة بشارع صنعاء، وباتجاه كلية الهندسة وأماكن متفرقة من شارع الـ 50 بمدينة الحديدة.

وأطلق المرتزقة أكثر من 25 قذيفة مدفعية مع تمشيط بالرشاشات المختلفة على مناطق متفرقة من شارعي الـ 50 وصنعاء ومدينة الشباب في شارع الـ 90، وقصفوا بـ 11 قذيفة مدفعية وبالعيارات الرشاشة باتجاه مدينة الشعب، ونفذوا

تمشيطاً مكثفاً بالمدفعية والعيارات الرشاشة باتجاه المطار والحديدة لاند، كما قصفوا بشكل مكثف بالعيارات الرشاشة على قرية الزعفران بكيلو 16 في مديرية الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان تسع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب مخلفاً أضراراً في ممتلكات المواطنين، واستهدف بأربع غارات منطقة قيفة بمحافظة البيضاء، وبثلاث غارات منطقة طخية بمديرية مجز في محافظة صعدة، وشن غارة غرب شاقح بمنطقة العمشية في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

وقصف المرتزقة بالمدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، حيث استهدف شارع الـ50 بمدينة الحديدة، ومنطقة الجبلية في التحيتا، واحترق منزلان جراء قصف مكثف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على مدينة الدريهمي.

وفي 15 أغسطس2021، شن طيران العدوان ست غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، وغارة على مديرية صرواح وغارة على مديرية رغوان بمحافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي غارتين على الفازة بمديرية التحيتا واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والفازة والتحيتا، وقصفوا بـ55 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أطلق مرتزقة العدوان النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، والملاحيظ والمدافن ومنبه بمحافظة صعدة، وشرق وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، والكمب القديم والعمود بوادي جارة وجبل تويلق في جيزان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com