Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 21 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 21 أغسطس ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم ضد الإنسانية في اليمن باستهدافه المواطنين في منازلهم ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.
ففي 21 أغسطس 2015، استشهد 63 مواطناً بينهم نساء وأطفال وأصيب أكثر من 50 آخرين، جراء استهداف طيران العدوان حياً سكنياً في مديرية صالة بمحافظة تعز.
وفي محافظة صعدة، استشهد مواطن جراء ست غارات شنها طيران العدوان على عزلة ولد عمر في منطقة مران بمديرية حيدان، كما شن ست غارات أخرى على مناطق الرصيفات والقمع والفرع في مديرية كتاف وغارة على منطقة بني معاذ في مديرية سحار كما استهدف عدة مناطق بمديرية الظاهر وحيدان ورازح أحدثت دماراً هائلاً في منازل المواطنين ومزارعهم ومحلاتهم التجارية.
وشن طيران العدوان ست غارات على منطقة المخدرة ومفرق الضيق بمديرية صرواح محافظة مأرب، وغارتين على معسكر ماس وأربع غارات على مفرق الجوف والخط العام الرابط بين صنعاء ومأرب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على جبل المنار في مديرية الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء، أسفرتا عن أضرار في الأراضي الزراعية.
ودمر طيران العدوان بغارة جسر الجعبي بمديرية مذيخرة في محافظة إب، وألحق أضراراً كبيرة بالطريق العام.
واستهدف الطيران المعادي بثلاث غارات حي سوفتيل شرق مدينة تعز، ما أدى إلى تضرر عشرات المنازل والمباني، وبغارتين مسافرين بالطريق العام بمنطقة الحاضنة التابعة لمديرية المطمة محافظة الجوف ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، كما شن غارة على منطقة الساقية وغارة على منطقة الوقز بمديرية المصلوب، وغارة على مديرية الغيل.
وفي محافظة الحديدة، شن طيران العدوان 17 غارة على معسكر أبو موسى الأشعري، منها غارتين على دوار مدينة الخوخة، واستهدف مطار الحديدة بست غارات، وشن غارة على محطة الاتصالات “موبايل” بشارع المطار المؤدي إلى ساحة العروض، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.
أما في صعدة فدمر طيران العدوان منزل المواطن عادل عردوم في منطقة مران بمديرية حيدان واستهدف سوق الباحة بمديرية باقم بغارتين أحدثتا دماراً كبيراً في السوق وممتلكات المواطنين، وكذلك شن ثلاث غارات على مبنى الأمن السياسي وسط مدينة صعدة، وغارة على مديرية كتاف.
وفي 21 أغسطس 2017، أصيبت طفلة بغارة لطيران العدوان على منزل المواطن صالح بن صالح المصري بمنطقة المحجزة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب ما أدى إلى تدميره، كما شن غارتين على منطقة الربيعة.
وشن طيران العدوان غارتين على منطقة حريب بمديرية نهم محافظة صنعاء مخلفاً أضراراً في المناطق الزراعية وممتلكات المواطنين، وغارتين بالقرب من مصنع إسمنت البرح بمديرية مقبنة، وغارتين على مديرية موزع في محافظة تعز، فيما شنت طائرة بدون طيار ثلاث غارات على منطقة الصنمة في مديرية الوازعية.
وشن الطيران المعادي في محافظة صعدة أربع غارات على منطقة العطفين بمديرية كتاف، وست غارات على منطقة الثعبان والطريق العام بمديرية باقم.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان أكثر من 25 غارة على مديريتي حرض وميدي وغارتين على مديرية مستبأ بمحافظة حجة.
واستهدف بغارتين منطقة الجبانة بمديرية الحالي محافظة الحديدة، وبست غارات منازل وممتلكات المواطنين في مناطق متفرقة بمديرية باقم محافظة صعدة، وشن ثلاث غارات على أماكن متفرقة من مديرية شدا خلفت أضرارا في الممتلكات العامة والخاصة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف مزارع ومنازل المواطنين في المديرية.
وفي 21 أغسطس 2019، شن طيران العدوان غارة على معسكر سامة شرق مدينة ذمار، وغارتين على مديرية حرض بمحافظة حجة.
واستهدف مرتزقة العدوان بتسع قذائف مدفعية وبالأسلحة الرشاشة أحياء متفرقة من مدينة الحديدة، وقصفوا بالمدفعية والرشاشات مدينة الدريهمي.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وغارتين على منطقة المخدرة بمديرية صرواح محافظة مأرب، واستهدف بغارتين مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء، وبثلاث غارات منطقة الكسارة قبالة نجران.
وقصف مرتزقة العدوان بـ 39 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة في محافظة الحديدة.
وفي 21 أغسطس 2021، أصيب مواطن بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.
واستهدف طيران العدوان بـ16 غارة مديرية صرواح وبغارة مديرية مدغل في محافظة مأرب وشن غارتين على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.
في حين شن الطيران التجسسي ثلاث غارات على شارع الـ50 بمدينة الحديدة ومنطقة الفازة في مديرية التحيتا، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في حيس والجبلية، وقصفوا بـ 490 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بمحافظة الحديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح 12 غارة على نقطة الزيلة بمديرية مريس محافظة الضالع وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة.
واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات في منطقة الصوتيات بالأحطوب والتبة السوداء بالكدحة ومقبنة بمحافظة تعز وفي تبة الشريف وحول الشبكة بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.
واستهدف المرتزقة بقصف صاروخي شرق حيس بالحديدة، وأطلقوا النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.
وقصف المرتزقة بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وبني حسن وحرض والمزرق والطينة بمحافظة حجة والملاحيظ والمدافن والبقع وشدا بمحافظة صعدة، وشمال شرق حيس بالحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، وتبة كاملة في جيزان.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com