Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 24 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 24 أغسطس استشهد وأصيب عشرات المواطنين في غارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ونيران قواته ومرتزقته في عدد من المحافظات.
ففي 24 أغسطس 2015، استشهد ستة مواطنين من أسرة واحدة، ودمر منزلهم ومنازل مجاورة، جراء سلسلة من الغارات شنها طيران العدوان على منطقة بني صياح بمديرية رازح محافظة صعدة.
واستشهد مواطن ودمر منزله في منطقة شوذان بمديرية منبه إثر غارة للطيران،
كما شن عشر غارات على مديرية الظاهر وثماني غارات على شبكة الاتصالات ومنازل المواطنين بمنطقة مران مديرية حيدان، و11 غارة على مناطق الفرع والقمع والمليل بمديرية كتاف أدت إلى تدمير منزل وتضرر منازل مجاورة، وست غارات على منطقتي آل قراد ومجدع بمديرية باقم دمرت أربعة منازل
واستشهد مواطن وأصيب أكثر من سبعة آخرين إثر أكثر من سبع غارات للطيران المعادي، استهدفت مقر المحور الغربي ومعسكر سلاح المهندسين بمدينة الحديدة، كما شن سلسلة من الغارات على منازل مواطنين ومحلات تجارية في المدينة وغارات أخرى على مباني الهيئة العامة لتطوير تهامة ما أدى إلى أضرار كبيرة في مكاتب الصيانة ودار الضيافة ومكتب مشروع وادي سهام، كذلك استهدف بعض الهناجر التابعة لأحد رجال المال والأعمال.
وشن طيران العدوان أكثر من عشر غارات على مناطق الفاو والجفينة والدشوش جنوبي مدينة مأرب وخمس غارات على منطقة الزور بمديرية صرواح.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد مواطن في غارتين شنهما طيران العدوان على الجسر الواقع بمركز مديرية السدة محافظة إب، على سائلة وادي بناء والذي يربط مديريتي السدة والنادرة ما أدى إلى تدميره، كما شن غارة على جبل بني مسلم بالمديرية.
ودمر طيران العدوان مسجد جبل النبي شعيب الأثري الذي يقع في قمة الجبل وألحق أضراراً بمبنى الضريح المجاور له في مديرية بني مطر محافظة صنعاء.
وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية الغيل بمحافظة الجوف خلفت أضرارا كبيرة في منازل ومزارع المواطنين، واستهدف بأكثر من 20 غارة مناطق آل الزماح وقلل الشيباني ومندبه والباحة والمليل وجبل شعير وجسر يسنم بمديريتي باقم وكتاف في محافظة صعدة، ما أدى إلى دمار كبير في منازل وممتلكات ومزارع المواطنين.
وشنت القوات السعودية قصفا صاروخيا على منطقة آل مقنع بمديرية منبه واستهدف الطيران الأمن المركزي في مدينة صعدة، وشن أربع غارات على العمود بمنطقة الخوبة بقطاع جيزان وغارة شرق مدينة الربوعة في عسير..
طيران العدوان شن غارة على قاعدة الديلمي بأمانة العاصمة وغارة على بني بارق في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وعدة غارات على نقيل الصلو بمديرية الصلو في محافظة تعز.
وفي محافظة حجة شن طيران العدوان سلسلة غارات على مدرسة نوه السفلى بمديرية بكيل المير ومديرية وشحة ومثلث عاهم بمديرية حرض ومستشفى المجد وفندق السعيدة ومنطقة دوار في مديرية مستبا.
وفي 24 أغسطس 2017، أصيب صيادان جراء استهداف طيران الأباتشي التابع للعدوان قوارب الصيادين في منطقة أبو زهر بمديرية الخوخة محافظة الحديدة.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منازل ومزارع المواطنين بمنطقة آل حجلان مديرية صرواح في محافظة مأرب، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق متفرقة بالمديرية.
الطيران المعادي شن غارتين على جبل العلم بمديرية عسيلان في محافظة شبوة، ومثلها على منطقة محلي في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارتين جنوب معسكر خالد بمديرية موزع في محافظة تعز، و12 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وغارة على مديرية باقم في محافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيب مواطن ودمرت سيارتان جراء غارتين لطيران العدوان على مزرعة في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.
وفي محافظة صعدة استشهد طفلان بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في مديرية كتاف، فيما استشهد مواطن في غارة للطيران على منزل في منطقة والبة بمديرية الظاهر، وأصيب مواطن من أبناء مديرية غمر الحدودية بنيران حرس الحدود السعودي.
كذلك استشهد مواطن وأصيب آخر إثر قصف صاروخي سعودي على عدد من منازل المواطنين في منطقة يسنم بمديرية باقم، في حين شن الطيران غارتين على بني صياح وغارة على منطقة الأزهور بمديرية رازح، واستهدف بخمس غارات مناطق متفرقة بمديرية الظاهر، وثلاث غارات على منطقة مران في مديرية حيدان خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، كما شن غارة على الطريق العام في منطقة آل عمار بمديرية الصفراء.
واستهدف الطيران المعادي بثلاث غارات مديرية حيران، وبـ 25 غارة، مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.
وفي 24 أغسطس 2019، استشهد شاب يبلغ من العمر 18 عاماً في منطقة السطور بمديرية زبيد محافظة الحديدة، إثر إصابته بقذيفة هاون أطلقها مرتزقة العدوان على المنطقة.
وقصف المرتزقة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة كلية الهندسة ومسجد مجاور لها في منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة، واستهدفوا أحياء سكنية في شارع الـ 50 بسبع قذائف هاون، وبأكثر من 35 قذيفة مدفعية أحياء متفرقة من المدينة ومدينة الشباب في شارع الـ 90، كما قصفوا بثلاثة صواريخ كاتيوشا وخمس قذائف مدفعية جولة موبايل في شارع صنعاء وسط المدينة، وبـ 50 قذيفة هاون مديرية الدريهمي.
واستهدف قصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة للمرتزقة مناطق متفرقة من مديرية حيس، وتعرضت قرية دار ناجي في المديرية لقصف صاروخي ومدفعي.
وشن طيران العدوان أربع غارات على منطقة عطان في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، وعشر غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان 11 غارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وثلاث غارات على مديرية مجزر، وأربع غارات على مديرية ماهلية بمحافظة مأرب، وثماني غارات على مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء.
وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة، فيما استحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية جنوب مثلث الخوخة.
وفي 24 أغسطس 2021، أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة.
واستهدف طيران العدوان بـ14 غارة مديرية صرواح وبثلاث غارات مديرية رحبة في محافظة مأرب.
وشن الطيران التجسسي ثلاث غارات في محافظة الحديدة، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في حيس والفازة والجبلية، وقصفوا بـ 54 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أصيب سبعة مسافرين من الجنسية الإثيوبية بينهم خمس نساء جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان في منطقة اللبنات بمحافظة الجوف، فيما أصيب مواطن بانفجار مماثل في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.
وشن الطيران الاستطلاعي غارة على منطقة الزيلة بمديرية مريس محافظة الضالع، فيما استحدث المرتزقة تحصينات في شرق الحرز وفي مزرعة سراج بمنطقة الجبلية مديرية التحيتا وفي شمال وجنوب حيس بمحافظة الحديدة وكذا في موقع نهوقة الشرقية بالصوح في نجران.
وأطلق المرتزقة النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود، واستهدفوا بقصف مدفعي مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وبني حسن وحرض وحيران بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ومنبه بمحافظة صعدة.
كما قصف المرتزقة بالمدفعية شمال شرق وجنوب حيس بمحافظة الحديدة، ومقبنة بمحافظة تعز، والعمود بوادي جارة والكعب والكمب القديم وجبل تويلق في جيزان والصخرة في عسير.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com