Herelllllan
herelllllan2

رئيس هيئة الأركان الأمريكي: لا يمكن تصور أن تتخلى واشنطن عن الشرق الأوسط

يمانيون../

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي: إن منطقة الشرق الأوسط مهمة جدا بالنسبة للولايات المتحدة من حيث أولويات الأمن القومي الأمريكي، مضيفا أنه لا يمكن تصور أن تتخلى الولايات المتحدة عن الشرق الأوسط أبداً.

وفي مقابلة مع قناة “المملكة” الأردنية، الخميس، أكد ميلي أن منطقة الشرق الأوسط مهمة “جدا جدا” للولايات المتحدة، معترفا بأن الاهتمام الأمريكي للمنطقة يأتي لكونها مصدرا أساسيا للنفط والطاقة لأجزاء أخرى من العالم.

وقال ميلي إنه لا يمكن أن يتصور أن تتخلى الولايات المتحدة عن الشرق الأوسط أبداً، حد وصفه، مضيفا أن ما أسماه طبيعة التهديدات القائمة في المنطقة ستنعكس على حجم القوات الأمريكية بالزيادة أو النقصان، لكنها تواجدها في المنطقة، لكن تواجدها بالمنطقة مستمر دون انقطاع.

التواجد الأمريكي تحت شماعة “الإرهاب”

وادعا الجنرال الأمريكي أن “مكافحة الإرهاب” على رأس التهديدات في المنطقة خاصة في العراق وسوريا وأفغانستان، متجاهلا في الوقت ذاته دعم القوات الأمريكية لداعش، بالإضافة إلى محاربة واشنطن للقوى الوطنية التي واجهت الجماعات التكفيرية.

وإذ اعتبر ميلي أن مغادرة القوات الأمريكية لسوريا قرار سياسي بيد واشنطن، زعم أن مهمة القوات الأمريكية في هذا البلد هو “مكافحة داعش، متجاهلا أن العنوان للتواجد العسكري الأمريكي في سوريا كان هو حماية النفط إبان عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، قبل أن يغير الرئيس الحالي عنوان الاحتلال إلى “مكافحة الإرهاب”.

يذكر أن تقارير إعلامية وثقت تخرج عشرات التكفيرين على شكل دفعات شهرية من قواعد الاحتلال الأمريكي في سوريا، وخاصة من قاعدة التنف على الحدودي السورية الأردنية العراقية.

ورأى مراقبون أن كلام ميلي أثار السخرية عندما قال ” إن العديد من المنظمات “الإرهابية” مرتبطة بشكل أو بآخر بعصابات تهريب المخدرات، وهذا يثير مخاوف كبيرة، لافتا النظر إلى استمرار العمل مع الأردن على محاربة تهريب المخدرات والإرهاب”، علما أن المخدرات تباع وتتعاطى على الأرصفة وأمام الكاميرات في الشوارع الأمريكية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com