Herelllllan
herelllllan2

هيئة المواصفات تنفذ نزولاً ميدانياً للرقابة على أجهزة الوزن والكيل ومحلات بيع الذهب

يمانيون/ صنعاء

تنفذ الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة نزولا ميدانيا للرقابة على أجهزة الوزن والكيل ومحلات بيع الذهب في عدد من المحافظات .
وأوضحت الهيئة في بيان لها، إنها نفذت نزولا ميدانيا للرقابة الدورية على أجهزة الوزن والكيل والقياس بمحافظة ذمار ومحلات الذهب وورش الصاغة بمحافظة إب .
وأشار البيان إلى أن الهدف من النزول الدوري والمفاجئ إلى مختلف المحافظات هو معايرة أدوات وأجهزة الوزن في الأسواق ومراكز التداول ومحلات بيع الذهب لحماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات والأوزان القانونية وضبط المخالفين .
وأكدت الهيئة الحرص على مطابقة السلع والمنتجات للمواصفات والمقاييس وضبط المتلاعبين بالأوزان للوصول لمستويات متقدمة في مجال القياسات والمعايرة لتنعكس بصورة إيجابية على حماية حقوق المواطن.
فيما أوضح مدير فرع الهيئة بمحافظة إب، المهندس إبراهيم الأشول، أنه سيتم خلال النزول على مدى شهر استهداف أكثر من 70 محلا وورشة للصاغة .
ولفتت إلى أنه سيتم وضع الملصقات على الميازين الإلكترونية في محلات بيع الذهب والفضة والتي تثبت بأن الميزان معايير من قبل الهيئة .. داعيا المواطنين للتأكد عند شراء المشغولات الذهبية والفضية من وجود لاصق المعايرة على الموازين الالكترونية لمحلات الذهب.
من جانبه أشار مدير فرع الهيئة بمحافظة ذمار، الدكتور يحيى الضبعي، إلى انه تم خلال الأيام الأولى للحملة ضبط أكثر من 40 اداة قياس مخالفة .
وحث على ضرورة التأكد أن الموازين الموجودة في المحلات التجارية تم معايرتها من قبل الهيئة بوجود لاصق المعايرة عليها.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com