Herelllllan
herelllllan2

الحديدة.. مديرية بيت الفقيه تشهد احتفالات جماهيرية بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ الحديدة

أقيم في مديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة مهرجان الشعر النبوي الأول للعام 1445ھ احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال المهرجان، قدم الشعراء إسماعيل مخاوي وأحمد عطاء وسيف الناصري وعلي بريج ومنصور حديدي ومحمد عاصية ومصطفي معروف والشاعر الموهبه سامي طبلاني والشاعرة الموهبة سام بريج، قصائد في حب ومدح النبي صلوات الله عليه وآله.

وأشاد وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات المربع الجنوبي بالمحافظة مطهر الهادي، بما قدمه شعراء مديرية بيت الفقيه من أبيات في توقير وتعظيم النبي محمد، معتبرا المهرجان جزء من تجسيد الهوية والموروث الديني للارتباط بسيد الأنبياء والمرسلين.

الى ذلك أقيمت أمسية خطابية وثقافية في عزلة الجروبة بالمديرية، ابتهاجا بذكرى مولد النبي الخاتم على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الأمسية، أكد مدير المديرية حسين سهل، أهمية اغتنام فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة لمواجهة الحرب الناعمة التي يستهدف من خلالها أعداء الأمة الشباب بغية إبعادهم عن أخلاق رسولهم ومنهاجه القويم.

فيما أحيا قسم شرطة المسعودي في مديرية بيت الفقيه ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية وإنشاديه بحضور أمين عام محلي المديرية ومدير أمن المديرية وعدد من مدراء المكاتب والشخصيات الاجتماعية.

وتطرقت كلمات الفعالية، إلى الإساءات المتكررة من قبل أعداء الأمة بحق النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله، لافتة إلى أن محبة رسول الله تكمن في اﻹقتداء به قولا وعملا، مشيرة إلى أن لهذه المناسبة دلالات روحية في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار.

تخلل المهرجان والأمسية والفعالية بحضور حشد من القيادات والمواطنين، فقرات إنشادية وموشحات دينية عبرت عن المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com