Herelllllan
herelllllan2

الضالع.. تواصل الفعاليات والأمسيات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الضالع.. تواصل الفعاليات والأمسيات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ الضالع

تواصلت في محافظة الضالع، اليوم الفعاليات والأمسيات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمشاركة اللجنة الرئاسية.
حيث نظم مكتب شؤون القبائل والوحدة الاجتماعية لأنصار الله بالمحافظة فعالية خطابية، بهذه المناسبة.
وفي الفعالية التي حضرها وزيرا الأشغال العامة والطرق غالب مطلق والدولة أحمد العليي، أشار رئيس اللجنة الرئاسية للحشد لفعاليات المولد النبوي – وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس، إلى أهمية إحياء مولد خير البرية مخرج الناس من الظلمات إلى النور النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن خلاص الأمة وعزتها يكمن في التمسك بالرسالة المحمدية والاقتداء بها .. معتبرا إحياء فعاليات المولد رسالة واضحة لدول العدوان بمضي اليمنيين على الطريق الصحيح الذي سيمكنهم من مواجهة التحديات مهما بلغت التضحيات.
وحث المغلس أبناء المحافظة على المشاركة في الفعالية الكبرى في ساحة الرسول الأعظم بالمحافظة الأربعاء المقبل.
وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، دعا مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان، إلى التفاعل مع الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي، وتكريس حب وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في النفوس.
واعتبر الاحتفال بذكرى مولد النبي الأكرم محطة تعبوية لميلاد أمة محصنة بالهوية الإيمانية، وشاهداً على صمود الشعب اليمني وثباته، رغم مآسي العدوان والحصار.
من جانبه، دعا مسؤول الوحدة الاجتماعية لأنصار الله عدنان طالع، مشايخ ووجها المحافظة إلى الاضطلاع بدورهم في التحشيد للفعالية المركزية بساحة الرسول الأعظم يوم 12 ربيع الأول الحالي.
حضر الفعالية مدير مكتب شؤون القبائل بالضالع علي وبران
إلى ذلك نظم أحفاد بلال بمديرية دمت، أمسية ثقافية تحضيرية لذكرى المولد النبوي.
وفي الأمسية أشار القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري، إلى عظمة الاحتفال بميلاد الرسول الخاتم الذي وّحد الأمة على كلمة التقوى دون فرق أو تمييز.
ولفت إلى دور بلال بن رباح ووقوفه إلى جانب خاتم الأنبياء والمرسلين .. لافتاً إلى أن أحفاد أنصار رسول الله تصدروا الشعوب والبلدان في الاحتفاء والابتهاج بالمولد النبوي.
ودعا الشغدري، الجميع إلى التفاعل والمشاركة المشرفة في الفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول في ساحة الرسول الأعظم بمدينة دمت.
تخللت الأمسية، التي حضرها مدير المديرية سلطان فاضل، كلمات وقصائد شعرية وأناشيد معبرة عن المناسبة.
فيما نظّم أبناء قرية الحقب بمديرية دمت أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي بحضور وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق.
وأشارت كلمات الأمسية، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يجدّد الولاء لله ولرسوله والتمسك بهديه، والاقتداء بسيرته العطرة التي تعزز في الأمة قيم العزة والكرامة.
وأكدت أهمية إحياء مولد خير البرية وتعظيم رسول الرحمة، وتعزيز قيم التراحم والتكافل في المجتمع.
وفي قرية العرافاف بدمت، أقيمت أمسية ثقافية بحضور القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري وقائد المحور إسحاق الشاهل.
وفي الأمسية تطرق الناشط الثقافي الحسن بن أحمد، إلى أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى لتجسيد الولاء والارتباط بسيد المرسلين صلوات الله عليه وعلى آله وسلم .. لافتا إلى تمثله هذه المناسبة الدينية من أهمية في نفوس المسلمين.
كما نُظمت أمسية ثقافية في قرية بيت العزاني العود بذكرى المولد النبوي.
وفي الأمسية التي حضرها رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحشيد – وزير الخدمة المدنية سليم المغلس ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة حمود شثان، أكدت الكلمات أهمية إبراز مظاهر الفرحة بذكرى ميلاد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com