Herelllllan
herelllllan2

فعاليات وأمسيات احتفالية في عدد من مديريات محافظة صنعاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

فعاليات وأمسيات احتفالية في عدد من مديريات محافظة صنعاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

نُظم عدد من الفعاليات والأمسيات في مديريتي سنحان وبني بهلول، وصنعاء الجديدة بمحافظة صنعاء بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
حيث أقيمت بمدرسة الشهيد القائد في سنحان وبني بهلول، فعالية أشار خلالها مستشار المحافظة محمد الدولة إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتعظيمه كونه يرتبط بأشرف الخلق صلى الله عليه وآله وسلم.
كما أقيمت أمسية في حي ضبوة الغربي بسنحان أشار خلالها مدير عام المديرية مجاهد عايض إلى دلالات إحياء المولد النبوي في تغيير واقع الأمة، مؤكداً أهمية الحضور المشرف والحشد الكبير للفعالية الكبرى يوم الأربعاء القادم.
ونظم أبناء مربع الأمجاد بمديرية سنحان أمسية عبرت فقراتها الخطابية والإنشادية، عن الابتهاج والفرحة بالمناسبة العظيمة التي تجدد الولاء والارتباط بأشرف الخلق محمد صلوات الله عليه وآله .
وأشارت إلى أهمية تجسيد الارتباط بمحبة الرسول صلوات الله عليه وآله من خلال الحضور الكبير والمشرف في الفعالية الكبرى .
وأقام أبناء المربع الأوسط بقاع القيضي في عزلة الإمام علي بمديرية صنعاء الجديدة أمسية تضمنت فقرات إنشادية وشعرية عبرت عن عظمة وأهمية مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام .
وفي الأمسية أشار مستشار المحافظة محمد الدولة إلى أن إحياء المناسبة وتعظيمها واجب ديني وعلاقة ارتباط ومحبة وولاء من أبناء اليمن للرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله، مؤكداً أن الفعالية الكبرى للمولد النبوي ستجدد هذا الارتباط القوي.
إلى ذلك نظمت أمسية ثقافية بمنطقة أرتل بحضور مدير عام المديرية أحمد عثمان وعدد من مديري المكاتب التنفيذية .
وفي مديرية بني حشيش شهدت عزل سعوان والرونة وصرف ورجام الأعلى والأسفل فعاليات وأمسيات حضرها أعضاء مجلسي النواب يحيى القاضي والشورى محمد مفضل وفضل مانع ووكيل المحافظة مانع الأغربي ومدير عام المديرية راجح الحنمي والأمين العام للمجلس المحلي إبراهيم الجيلاني.
جسدت الأمسيات معاني الارتباط الحقيقي بين أبناء اليمن والرسول الكريم، وأهمية الاقتداء بسيرته العطرة وصفاته وأخلاقه ونهجه القويم والاهتداء بهديه.
وفي مديرية صعفان نظمت في عزلة بني عراف فعالية طلابية في مدرسة الشهيد مرسال بقرية العارضة بحضور مدير عام المديرية محمد البحر، ومدير الامن المقدم ذو يزن الأهدل، أكدت أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم للتعرف على شخصيته وسيرته العطرة والاقتداء به والعمل بأخلاقه والقيم التي حملها للأمة.
وفي مدرسة الشهيد القائد بقرية الجرواح عزلة الجرواح في المديرية نفسها، نظمت فعالية طلابية ثقافية ، أكدت أهمية تعريف الأجيال على شخصية الرسول الأعظم، وإشراكهم في إحياء ذكرى المولد النبوي والابتهاج بها .
وأقيما أمسية في قرية بيت الطويل بعزلة بني قيس مديرية بني مطر، أكد خلالها مدير عام المديرية يحيى القنوص، أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي وتجديد الارتباط والتمسك بهدية القويم، والتذكير بسيرته العطرة وربطها بواقع الأمة الإسلامية.
وتطرقت الأمسية إلى سيرة النبي الأكرم وأهمية الاقتداء به قولاً وعملاً من خلال التعامل في الحياة اليومية.
حضر الأمسية عدد من التربويين والشخصيات الاجتماعية .
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com