Herelllllan
herelllllan2

الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

نظمّت الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي إلى أن المرحلة الراهنة مهمة وأحوج ما يكون فيها استحضار أخلاق وقيم رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، في مواجهة قوى الاستكبار.
وتطرق إلى عظمة مناسبة المولد النبوي باعتبارها حدثاً غير مجرى التاريخ البشري، مبيناً أن الشعب اليمني يعبر عن مدى حبه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وارتباطه بمنهجه وتمسكه بهويته الإيمانية التي خصه بها بقوله: “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
ولفت العلامة ناجي إلى دلالات مناسبة المولد النبوي كونها محطة مهمة للوقوف على سيرة خير البشرية محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وأكد أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للاقتداء بمنهج رسول الله ومبادئه والقيم والأخلاق التي حملها، سيما في ظل ما تواجهه الأمة من مؤامرة تستهدف هويتها الإيمانية ووحدتها وأمنها ونسيجها الاجتماعي.
ودعا نائب وزير الإرشاد الجميع إلى الحضور والحشد للفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يوم الأربعاء المقبل بميدان السبعين.
من جانبه أشار رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد إلى تميز الشعب اليمني في إحياء هذه المناسبة والاحتفال بالمولد النبوي في وقت تنشغل الشعوب ودول أخرى باحتفالات لا قيمة لها.
ولفت إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر والقيم والمبادئ والأخلاق، والرد على كل من أساء إلى رسول الله وإلى القرآن الكريم.
وقال “إن احتفالنا بذكرى المولد النبوي فرصة للتأسي من رسول الله بسيرته العطرة وليرضى الله عنا وإتباعنا لرسول الله يعني أننا نتسبق إلى محبة الله القائل في محكم كتابه” قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ”.
وأوضح عبدالجبار أحمد أن إحياء ذكرى المولد النبوي مظهر من مظاهر التعظيم للنبي الأكرم الذي عظمه الله سبحانه وتعالى ورسالة قوية للأعداء بتمسك أهل اليمن برسول الله.
وأشاد بجهود الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات في الإعداد والتحضير للفعالية المتميزة بفقراتها التي أحييت النفوس بذكر محمد صلوات الله عليه وعلى آله.
ودعا إلى الحضور الكبير والمشرف لموظفي مصلحة الضرائب ومكلفي الضرائب في الفعالية المركزية يوم الأربعاء بميدان السبعين، والعمل على التحشيد ودعوة الجميع لحضور الفعالية.
من جانبه أشار مدير الوحدة التنفيذية للضريبة على مبيعات القات محمد البيلي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد أشرف خلق الله وأجلهم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.
وأفاد بأن احتفاء اليمنيين بهذه المناسبة يعكس ارتباطهم برسول الله من جاءت رسالته لتخليصهم من ظلمات الشرك والبغي إلى النور.
وأوضح البيلي أن ذكرى مولد الرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم سيظل يشرق بنوره على الكون إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .. وقال “إن شعبنا اليمني في يمن الإيمان والحكمة وأحفاد الأنصار يحتفون بهذه المناسبة كل عام تعبيراً عن تمسكهم بهويتهم الإيمانية وعلاقتهم الوثيقة برسول الله”.
ولفت إلى أنه بالرغم مما يعانيه الشعب اليمني من عدوان وحصار إلا أنه يأبى إلا أن يحتفي بهذه الذكرى العظيمة لما لها من قدسية يستمد منها عزته وقوته وصموده من أعظم قائد عرفته البشرية جمعاء.
بدوره استعرض مدير دار رعاية الأيتام أحمد الخزان دلالات الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام في تأكيد التمسك بالمنهج المحمدي والرد العملي على الإساءات التي لحقت بالرسول الأعظم والقرآن من قبل الأعداء.
وأكد على دور الجميع في الحشد والتعبئة والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية.
تخللت الفعالية موشحات وقصائد مدائحية.
حضر الفعالية وكيل المصلحة عبدالرحمن الجنيد والوكلاء المساعدون لقطاعات الشؤون الفنية وحيد الكبسي والمالية والإدارية فهد دهمش والتخطيط علي الخطيب والتحصيل عبده كزمان ومدراء العموم.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com