Herelllllan
herelllllan2

وزير الصحة يحث على تضافر الجهود للنهوض بالقطاع الطبي

أكد وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تسيير الأعمال الدكتور طه المتوكل، ضرورة مواكبة الهيكل التنظيمي للوزارة وفقاً لمتغيرات الواقع وقبوله للتطورعلى مراحل، بما يكفل استيعاب متطلبات العمل والمساهمة في خدمة المواطن.
واستعرض الوزير المتوكل في لقاء موسع، ضم وكلاء وزارة الصحة ورئيس المجلس الطبي ورؤساء الهيئات ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات ومدراء المستشفيات وبرامج وإدارات الوزارة، عبر فيديو الكونفرس، الهيكل التنظيمي للوزارة ومختلف قطاعاتها والجهود المبذولة لتجويد الأداء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وتطرق إلى الجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بالبناء المؤسسي والقوانين واللوائح التنظيمية والهيكل الوزاري.
وفي اللقاء أكد الدكتور المتوكل، أهمية تقييم الأداء خلال الفترة الماضية وعمل خطوات للمرحلة المقبلة لتلافي السلبيات والارتقاء بالأداء المؤسسي والقطاع الصحي وتحسين خدماته بالاستفادة من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في هذا الجانب.
وشدد على تضافر الجهود للنهوض بالقطاع الصحي بما يسهم في تحقيق المستهدفات الرئيسية وتحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطن وتخفيض كلفتها، والعمل على أتمتة كافة الأعمال في مختلف المرافق الصحية العامة والخاصة.
وأهاب الوزير المتوكل بمسؤولي المستشفيات في المحافظات منع أي عمل بدون شهادة مزاولة المهنة، مؤكداً أهمية الحصول على شهادة مزاولة مهنة وتحديد الكفاءات في ظل سعي الوزارة لتنظيم العمل في القطاع الصحي وإيجاد كادر مؤهل لتقديم الخدمات الطبية.
وحث على استشعار الجميع للمسؤولية في الالتزام بأخلاقيات المهنة وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطن كخدمة إنسانية .. مؤكداً أن أخلاقيات المهنة جزء لا يتجزأ من ممارسة مهنة الطب وجميع المهن الصحية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com