Herelllllan
herelllllan2

الجيش الإيراني: دفاعنا الجوي القوة المطلقة في المنطقة

الجيش الإيراني: دفاعنا الجوي القوة المطلقة في المنطقة

يمانيون../

أكد قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني، العميد علي رضا صباحي، بأنّ بلاده “تمتلك القوة المطلقة والبارزة في مجال الدفاع الجوي، بلا منازع في المنطقة”.

وخلال مراسم تخليد ذكرى 108 شهداء الدفاع الجوي، أوضح العميد صباحي أنّ قوة الدفاع الجوي في الجيش الإيراني “تمتلك اليوم أحدث وأفضل المعدات المحلية في مجالات الكشف والاعتراض والاشتباك ونظم المعلومات على المستوى العالمي، بعدما كانت تعتمد بشكل كامل على المعدات المستوردة من الخارج”.

وشدّد على أنّ إيران “تمتلك القدرة والتقنيات اللازمة للدفاع الجوي، مؤكداً أنّ “السماء الإيرانية هي الأكثر أماناً في العالم بفضل وجود الدفاع الجوي الإيراني وتجهيزاته المتطورة”.

على ذات السياق أعلن قائد القوة الجو-فضائية للحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، في وقت سابق أنّ قدرات بلاده العسكرية تجاوزت حدود المنطقة.

وأوضح أنّ لدى بلاده أسلوبها الخاص على مستوى العالم في مجال الطائرات المسيرة، قائلاً: “نحن اليوم لا نستخدم الطائرات من دون طيار لأداء مهام استطلاعية وعمليات الرصد والاستشراف فقط، وإنّما أيضاً لتنفيذ عشرات المهام العسكرية والفنية والتقنية”.

وكان قائد القوات البحرية في حرس الثورة، علي رضا تنكسيري، كشف عن تصنيع طائراتٍ برمائية مُسيّرة، بأيدي المتخصّصين في القوة البحرية، قادرة على حمل الصواريخ والقنابل، مشيرا الى أن الدفاع الجوي للجيش الإيراني يمتلك أحدث الأنظمة وأفضلها تجهيزاً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com